جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
غداة قرار مماثل اتّخذته روسيا

أوكرانيا تحذر السفن المتوجهة للموانئ الروسية على البحر الأسود

20 يوليو 2023 / 7:39 PM
صورة بعنوان: أوكرانيا تحذر السفن المتوجهة للموانئ الروسية على البحر الأسود
download-img
ناقلة تحمل الحبوب ضمن صفقة الحبوب في البحر الأسود بالقرب من إسطنبول بتركيا
حذرت كييف، اليوم الخميس، أيّ سفينة في البحر الأسود متّجهة إلى موانئ روسية أو إلى أراضٍ أوكرانية تسيطر عليها موسكو، وأكدت أنها ستعتبرها "سفناً عسكرية" محتملة، بدءاً من يوم غدٍ الجمعة، وذلك غداة قرار مماثل اتّخذته روسيا بشأن السفن المتّجهة إلى الموانئ الأوكرانية.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعلنت أوكرانيا، اليوم الخميس، أنّها ستعتبر أيّ سفينة في البحر الأسود متّجهة إلى موانئ روسية أو إلى أراضٍ أوكرانية تسيطر عليها موسكو، "سفناً عسكرية" محتملة، بدءاً من يوم غدٍ الجمعة، وذلك غداة قرار مماثل اتّخذته موسكو بشأن السفن المتّجهة إلى الموانئ الأوكرانية.

وأوضحت وزارة الدفاع الأوكرانية في بيان، أنّ جميع السفن المبحرة في مياه البحر الأسود في اتجاه الموانئ الروسية والموانئ الأوكرانية الواقعة على الأراضي التي تسيطر عليها روسيا مؤقتاً، قد تُعتبر أنّها تحمل بضائع عسكرية مع جميع المخاطر المرتبطة بذلك.

ومنعت الوزارة، اعتباراً من اليوم الخميس، الإبحار في المنطقة الشمالية الشرقية من البحر الأسود ومضيق كيرتش قبالة شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

ويأتي هذا التحذير، بعد تحذير مماثل وجهته روسيا، أمس الأربعاء، قائلة إنها ستتعامل اعتباراً من الخميس مع السفن المتجهة الى الموانئ الأوكرانية في البحر الأسود بوصفها تنقل شحنات عسكرية محتملة.

وتجدد التوتر في البحر الأسود، هذا الأسبوع، منذ انسحاب موسكو من اتفاق تصدير الحبوب الأوكرانية.

وأتاح هذا الاتفاق، الذي تم التفاوض في شأنه برعاية تركيا والأمم المتحدة، للسفن المحملة حبوباً الإبحار من الموانئ الأوكرانية عبر ممرات بحرية آمنة.
July 20, 2023 / 7:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.