جار التحميل...

°C,
791 مليوناً إجمالي حجم التداولات

1.2 مليار درهم قيمة التصرفات العقارية بعجمان في يونيو الماضي

July 19, 2023 / 1:18 AM
لقطة من عجمان
حافظ السوق العقاري في إمارة عجمان، على أدائه المتصاعد وأرقامه الإيجابية، خلال شهر يونيو الماضي، وسجل 1101 تصرف عقاري، بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار درهم.
الشارقة 24 – وام:

أكد سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن السوق العقاري في الإمارة حافظ على أدائه المتصاعد وأرقامه الإيجابية، وذلك وفقاً للأرقام والإحصائيات التي أظهرها مؤشر عجمان العقاري، خلال شهر يونيو الماضي.

وأوضح المهيري، أن الشهر الماضي شهد تسجيل 1101 تصرف عقاري، بقيمة إجمالية بلغت 1.2 مليار درهم، فيما قدر إجمالي حجم التداولات بـ791 مليون درهم، فيما شهد حي "الياسمين"، تسجيل أعلى قيمة مبايعة بـ37 مليون درهم.

وأشار المهيري، إلى أن النشاط المتزايد للسوق العقاري كان متوقعاً بالنظر لارتفاع حجم الاستثمارات، وذلك بفضل المحفزات الداعمة والتسهيلات الاستثنائية التي تتيحها إمارة عجمان للمستثمرين، ما جعل القطاع العقاري أحد أسرع القطاعات نمواً وأهم الركائز التي يقوم عليها الاقتصاد المحلي باعتباره مساهماً رئيساً في نشاط بقية القطاعات الحيوية.

وأوضح مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، أن الدائرة سجلت خلال الشهر الماضي، 148 عملية رهن بلغت قيمتها الإجمالية 255 مليون درهم، حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ32.6 مليون درهم في منطقة "الراشدية 1"، وجاء حي "المنامة 13" على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من "الياسمين" و"الزاهية"، بينما تصدر مشروع "مدينة الإمارات" قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي " عجمان ون" و"أبراج المدينة".
July 19, 2023 / 1:18 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.