الشارقة 24:
أعلنت أجرة الشارقة، عن تحقيق نتائج استثنائية خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ تم نقل أكثر 2.7 مليون راكب، بمتوسط يومي يبلغ 15 ألف راكب.
هذا وقد بلغت إحصائيات عطلة عيد الأضحى المبارك لعام 2023 نتائج استثنائية حيث تم نقل أكثر من 102 ألف راكب، بواقع يبلغ 17 ألف راكب يومياً بزيادة قدرها 14% عن المتوسط اليومي للنصف الأول من عام 2023، كما بلغ عدد مستخدمي سيارات الأجرة في مطار الشارقة الدولي 23.476 راكباً، بمتوسط يومي 3.912 راكباً، خلال فترة عيد الأضحى المبارك.
وقال خالد الكندي، المدير العام بالإنابة - أصول لحلول النقل: "تعكس هذه الأرقام الزيادة الكبيرة في الطلب على خدمات أجرة الشارقة، ما يؤكد ثقة الجمهور بجودة الخدمات المقدمة عبر أسطول سيارات أجرة الشارقة، التي تسعى إلى التفوق في توفير خدمات النقل، بهدف تحقيق رؤيتنا من خلال تقديم تجربة نقل مميزة تلبي احتياجات وتطلعات العملاء".
وأضاف الكندي أن فريق أجرة الشارقة يعمل بجدية واجتهاد لضمان سلامة وراحة الركاب، وتقديم أعلى مستويات الراحة والرفاهية لهم من خلال توفير خدمات عالية الجودة تتوافق مع خطة أجرة الشارقة الرائدة في تقديم خدمات النقل الآمنة وفق أعلى المعايير.
هذا وتسعى أجرة الشارقة إلى تحويل أسطول مركباتها بنسبة 100% إلى مركبات هجينة صديقة للبيئة تعمل بالوقود والكهرباء، وذلك بما ينسجم مع توجهات حكومة الشارقة المستندة إلى رؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتصبح أمارة الشارقة صديقة للبيئة ونظيفة ومستدامة في جميع المجالات والقطاعات بما يرتقي إلى سمعة ومكانة الشارقة.
الجدير بالذكر أن أجرة الشارقة، إحدى المشاريع التابعة لشركة اﻟﺸﺎرﻗﺔ لإدارة الأصول، ويضم أسطولها حوالي 650 مركبة من مختلف الأنواع، وجميع المركبات مزودة بأجهزة الحجز والتوزيع (IVD) للتواصل مع مركز الحجز والتوزيع، والذي يعتبر حلقة الوصل بين الراغبين في الخدمة والمركبة، حيث يتلقى الطلبات ويرسلها عبر الأجهزة المتاحة.