جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
استعرضت في ورشة تدريبية أبرز التعديلات

الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعيد هندسة "بياناتي"

13 يوليو 2023 / 12:46 AM
صورة بعنوان: الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية تعيد هندسة "بياناتي"
download-img
جانب من الورشة
أعادت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، هندسة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد في الحكومة الاتحادية، والتي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً، ودخلت حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري.
الشارقة 24 – وام:

انتهت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، من إعادة هندسة نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، بما يتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد في الحكومة الاتحادية، والتي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخراً، ودخلت حيز التنفيذ مطلع يوليو الجاري.

واستعرض فريق عمل الهيئة، خلال ورشة تدريبية عقدت في قاعة المسرعات الحكومية بأبراج الإمارات، أبرز التعديلات التي أجرتها الهيئة على نظام إدارة معلومات الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية "بياناتي"، وأنظمة الموارد البشرية الإلكترونية المرتبطة بها، حتى تتوافق مع اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد في الحكومة الاتحادية.

وأكد عاصم العوضي مدير إدارة نظام معلومات الموارد البشرية في الهيئة، أن الهيئة حرصت خلال عملية إعادة هندسة نظام "بياناتي" على إعادة تصميم وهندسة إجراءات الموارد البشرية بشكل مبتكر، لتكون أكثر بساطة وسهولة، وتوفر تجربة متميزة لموظفي الحكومة الاتحادية، مع مراعاة ضمان التطبيق الإلكتروني السليم لأحكام اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية الجديد في الحكومة الاتحادية في النظام.

وأشار العوضي، إلى أن الهيئة اتخذت كافة الإجراءات الإلكترونية اللازمة لتفعيل أحكام اللائحة، من حيث الجوانب ذات العلاقة بالتعديلات ومنها: العقد الموحد، أنماط التوظيف، وتمديد وتعديل أحكام النقل والإعارة والترقيات، وتعديل أحكام الإجازات بمختلف أنواعها، وغيرها من الأحكام.

وأضاف أن الهيئة ستعقد خلال الفترة المقبلة سلسلة من الورش التدريبية الحضورية والافتراضية لمدراء ومسؤولي إدارات الموارد البشرية في الوزارات والجهات الاتحادية؛ لتدريبهم على التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على نظام "بياناتي"، والرد على تساؤلاتهم المتعلقة بآلية تنفيذ إجراءات الموارد البشرية المختلفة في النظام.

وكشف العوضي، أن الهيئة تعمل على إطلاق نظام "بياناتي" بحلة جديدة، ليتم تطبيقها بشكل تدريجي حتى نهاية الربع الجاري، حيث سيحظى مستخدمو النظام بتجربة فريدة من نوعها، وستكون الخدمات والإجراءات أكثر سلاسة وسرعة وفق نهج رقمي جديد، مشيرا إلى أن هذا المشروع سيشكل عند اكتماله طفرة إيجابية حقيقية ونوعية في منظومة العمل المؤسسي على مستوى الحكومة الاتحادية، والتي ستمنح موظف الحكومة الاتحادية تجربة استباقية ومتكاملة وسلسة على نحو ذاتي ومستقل.
July 13, 2023 / 12:46 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.