جار التحميل...

°C,
لتعزيز العلاقات بين الأسر والجيران

مجلس الخروس يطلق مبادرة "ماعون" لتهادي الطعام بين أهالي الضاحية

July 12, 2023 / 8:11 PM
أطلق مجلس ضاحية الخروس التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، مبادرة "الماعون" التي تهدف إلى تهادي الطعام بين الأسر والجيران، لتعزيز العلاقات بين الأهالي في مختلف الأحياء التابعة للضاحية.
الشارقة 24:

بادر مجلس ضاحية الخروس التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، وانطلاقاً من دوره في العمل على تعزيز العلاقات الأسرية بين الأهالي في مختلف الأحياء التابعة للضاحية؛ بإهداء 100 طبق من المأكولات على الأهالي والتي أتاحها من مقره في مدينة الذيد.

المبادرة تعد أحد أوجه العادات والتقاليد المتوارثة عن الآباء والأجداد في الإمارات، من منطلق تهادي الطعام بين الأسر والجيران وأطلق عليها المجلس مبادرة "الماعون".

وتأتي كلمة "الماعون" تأكيداً لهذا الاسم المتوارث الذي يحمل معاني محلية في قيام الأهالي بتبادل أطباق الطعام.

وقام سعادة جمعه المغني، رئيس مجلس ضاحية الخروس؛ يرافقه أعضاء المجلس وعدد من الموظفين والأهالي بتوزيع أطباق الطعام على الأسر بعد صلاة العصر، والتي جرى إعدادها خصيصاً لتلك المبادرة، في إطار حرص مجلس ضاحية الخروس على إحياء تلك العادات بين الأهالي والتي تعزز من التقارب وتدعم روح الجيرة بين العوائل.

وأكد سعادة جمعه المغني، رئيس مجلس ضاحية الخروس، على أهمية تلك المبادرة التي تعكس في أهدافها ملمحاً اجتماعياً حرصت الضاحية على إثرائه، يتمثل في تنمية التواصل والتراحم والألفة والمحبة بين الجيران، لذا حملت المبادرة عنوان "الماعون" التي ترتبط بنسيج من العادات المتوارثة في مجتمع الإمارات.
July 12, 2023 / 8:11 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.