جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
وفق ما أفادت متحدّثة باسم جهاز خفر السواحل

بين الحلم والواقع بصيص أمل...إسبانيا تنقذ 86 مهاجراً قرب الكناري

11 يوليو 2023 / 9:31 AM
بين حلم وردي وواقع مر، ينير بصيص أمل الدروب المظلمة في النفوس المتعبة، فيهجر الأفارقة مواطنهم بحثاً عن حياة هادئة في بلاد المهجر، لكن البحر يبتلع أحلامهم في كثير من الأحيان، هكذا أُنقذ 86 مهاجراً من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن مركب قبالة أرخبيل الكناري، وفق ما أفادت متحدّثة باسم جهاز خفر السواحل الإسباني.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أُنقذ 86 مهاجراً من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا على متن مركب قبالة أرخبيل الكناري، وفق ما أفادت متحدّثة باسم جهاز خفر السواحل الإسباني.

وكانت طائرة أرسلها جهاز الإنقاذ البحري قد قدّرت في مرحلة أولى عدد الأشخاص الذين يقلّهم المركب بـ "نحو مئتين"، وبالتالي بدا أنه يتوافق مع أوصاف قارب فقد في المنطقة نفسها بعد إبحاره من السنغال قبل أسبوعين تقريباً.

إلا أن الجهاز عاد وأعلن لاحقاً أنه أخطأ التقدير، مشيراً في تصريح إلى صعوبة تحديد عدد الأشخاص من الجو.

وقال خفر السواحل "لا يمكننا تأكيد ذلك بنسبة 100% حتى الآن، لكن من المرجّح أنّه هو نفسه".

والأشخاص الذين أنقذوا هم 80 رجلاً و6 نساء وسينقلون إلى ميناء أرغينيغين في جزيرة غران كناريا، وفق ما أعلن جهاز خفر السواحل الذي أشار إلى أنه يتوقّع وصولهم إلى وجهتهم نحو الساعة 19,00 ت غ.

وبحسب منظمة كاميناندو فرونتيراس غير الحكومية التي تحصل على معلوماتها من اتصالات من المهاجرين أو أقاربهم، فقد أبحر القارب في 27 يونيو من مدينة كافونتين السنغالية التي تبعد حوالي 1700 كيلومتر من سواحل الكناري.

وقالت مؤسِّسة المنظمة غير الحكومية إيلينا مالينو في رسالة صوتية "أبلغتنا العائلات باختفاء الزورق الذي انقطعت أخباره منذ أيام عدّة".

وفُقد بحسب المنظمة زورقان آخران أبحرا من السنغال وعلى متنهما نحو 120 شخصاً في الإجمال.
July 11, 2023 / 9:31 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.