جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
باستخدام الطائرة من دون طيار "إم. كيو-9"

مقتل قيادي "داعشي" بمسيّرة أميركية في شرق سوريا

09 يوليو 2023 / 6:54 PM
صورة بعنوان: مقتل قيادي "داعشي" بمسيّرة أميركية في شرق سوريا
download-img
مارة ومسلحون يتجمعون في موقع الهجوم
نفذت القوات الأميركية، ضربة بطائرات مسيرة في السابع من يوليو الجاري، أدت إلى مقتل أسامة المهاجر القيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي، بشرق سوريا.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الأحد، أنها نفذت ضربة بطائرات مسيرة في السابع من يوليو الجاري، أدت إلى مقتل قيادي في تنظيم "داعش" الإرهابي، في شرق سوريا.

وذكرت القيادة في بيان، أنها استخدمت ذات الطائرات المسيرة (إم.كيو-9)، التي تعرضت في وقت سابق من ذلك اليوم لمضايقات من مقاتلات روسية في مواجهة استمرت ساعتين تقريباً.

وأضاف البيان، أن القيادة المركزية الأميركية نفذت ضربة في سوريا، أسفرت عن مقتل أسامة المهاجر القيادي في التنظيم الإرهابي بشرق سوريا.

وكانت مصادر مطلعة، قد أعلنت الجمعة عن غارة جوية قرب مدينة الباب الواقعة تحت سيطرة فصائل موالية لأنقرة، أسفرت عن مقتل شخص وإصابة آخر بجروح.

وصعدت واشنطن، العام الماضي، ضرباتها الجوية وعملياتها ضد عناصر يشتبه في انتمائها للتنظيم المتطرف في سوريا، فقتلت واحتجزت العديد من قياداته الذين لجأوا إلى مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة المدعومة من تركيا، بعد أن فقد التنظيم آخر الأراضي التي كان يسيطر عليها في سوريا عام 2019.
July 09, 2023 / 6:54 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.