جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بضربة بطائرة مسيرة في مناطق سيطرة المعارضة

واشنطن تقتل قيادياً بارزاً بتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا

04 أبريل 2023 / 11:03 PM
صورة بعنوان: واشنطن تقتل قيادياً بارزاً بتنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا
download-img
من غارة سابقة للقوات الأميركية على قيادي "داعشي" في سوريا "أرشيفية"
نفذت القوات الأميركية، أمس الاثنين، عملية عسكرية أدت إلى مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، وذلك في أحدث ضربة للتنظيم المتطرف، الذي أشاع الذعر في منطقة الشرق الأوسط يوماً ما، وإن كان لا يزال يعتبر على نطاق واسع تهديداً.
الشارقة 24 – رويترز:

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة نفذت عملية عسكرية تمخضت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا، أمس الاثنين، وذلك في أحدث ضربة للتنظيم الذي أشاع الذعر في الشرق الأوسط يوماً ما، وإن كان لا يزال يعتبر على نطاق واسع تهديداً.

وذكرت القيادة في بيان، أن خالد أحمد الجبوري كان مسؤولاً عن التخطيط لهجمات التنظيم في أوروبا وتركيا وطوّر الهيكل القيادي للتنظيم الإرهابي في تركيا.

وأوضحت مصادر في سوريا، أنه قُتل في ضربة بطائرة مسيرة في شمال غرب البلاد الخاضع لسيطرة المعارضة، والذي اختبأ فيه قادة آخرون من التنظيم المتطرف، بينهم الزعيم السابق أبو بكر البغدادي، الذي قُتل في غارة أميركية عام 2019.

وأعلنت القيادة المركزية الأميركية، أنه لم يسقط قتلى أو جرحى مدنيين في هذه الضربة، وأضافت أن التنظيم لا يزال يمثل تهديداً للمنطقة وما وراءهاً.

وتابع البيان، أنه على الرغم من تراجع قوته، إلا أن التنظيم لا يزال قادراً على تنفيذ عمليات في المنطقة، ولديه رغبة في تنفيذ عمليات خارج الشرق الأوسط، وأشار إلى أن مقتل الجبوري سيعطل مؤقتاً قدرة التنظيم الإرهابي على التخطيط لهجمات في الخارج.
April 04, 2023 / 11:03 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.