جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
"داعش" يستغل سوء الأحوال الجوية في المنطقة

مقتل 12 من عمال حقل نفطي بهجوم إرهابي في شرق سوريا

30 ديسمبر 2022 / 11:42 PM
صورة بعنوان: مقتل 12 من عمال حقل نفطي بهجوم إرهابي في شرق سوريا
download-img
جنديان سوريان خلال مهمة عسكرية لهما
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل 12 من عمال حقل نفطي تحت سيطرة حكومة دمشق، جراء هجوم مباغت شنّه تنظيم "داعش" الإرهابي، اليوم الجمعة، في شرق البلاد، بعد يوم من بدء القوات الكردية عملية أمنية للقضاء على الإرهابيين في الرقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

قتل 12 من عمال حقل نفطي تحت سيطرة الحكومة السورية، جراء هجوم مباغت شنّه تنظيم "داعش" الإرهابي، صباح اليوم الجمعة، في شرق سوريا، بعد يوم من بدء القوات الكردية عملية أمنية للقضاء على الإرهابيين في شرق البلاد.

واستهدف الهجوم، الذي نفذته خلايا تابعة للتنظيم الإرهابي، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، حافلات تقل عاملين في حقل التيم النفطي بريف دير الزور الغربي، الذي يعد جزءاً من البادية المترامية الأطراف التي انكفأ اليها إرهابيو التنظيم، منذ إسقاط خلافته المزعومة في مارس 2019، وخسارته كل مناطق سيطرته.

وفي اليوم نفسه، قتل عنصر وأصيب 5 آخرون من قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، في كمين لخلايا التنظيم الإرهابي، استهدف عربة عسكرية "دفع رباعي"، في قرية العطالله التابعة لبلدة الشدادي جنوب الحسكة.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، فإن الهجوم نفذ عبر كمين نصب لعربة تقل عناصر من "قسد"، وسط معلومات عن وصول تعزيزات عسكرية للمنطقة، وسيارات إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى للعلاج.

وبدأ الهجوم في ريف دير الزور، وفق ما أوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن، بتفجير عبوات ناسفة لدى مرور الحافلات، قبل أن يبادر الإرهابيون لإطلاق الرصاص عليها، ما أودى بحياة 12 من العاملين السوريين في الحقل.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، من جهتها باستشهاد عشرة عمال وإصابة اثنين آخرين، جراء اعتداء إرهابي استهدف ثلاث حافلات تقل العاملين في الحقل.

وفي وقت لاحق، أعلن وزير النفط السوري بسام طعمة في تصريحات للتلفزيون الرسمي، أن إحدى الحافلات تعرّضت لقذيفة صاروخية، لافتاً إلى إصابة أربعة عمال بجروح.

وأوضح طعمة، أنّ من نفذوا الاعتداء الإرهابي، استغلوا سوء الأحوال الجوية وحالة الضباب المنتشر في المنطقة صباحاً.

وشنّ التنظيم الإرهابي، العام الماضي، هجوماً مماثلاً، أودى في 2 ديسمبر 2021 بعشرة من عمال حقل الخراطة النفطي الواقع في ريف دير الزور الجنوبي الغربي.
December 30, 2022 / 11:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.