تلقت هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، أكثر من 462 ألف مكالمة، ضمن مهامها المقدمة على مدار 24 ساعة، خلال العام الماضي 2022، لتقديم الاستفسارات وإجراء حجوزات لخدمات مركبات الأجرة، وضبطت 8991 مخالفة.
الشارقة 24:
كشف عبد العزيز الجروان مدير هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة لشؤون المواصلات، أن مركز الاتصال التابع للهيئة، تلقى أكثر من 462 ألف مكالمة، ضمن مهامه المقدمة على مدار 24 ساعة، لتقديم الاستفسارات وإجراء حجوزات فورية وأخرى مسبقة، لخدمات مركبات الأجرة العامة، والعائلية والنسائية، بالإضافة إلى ذوي الإعاقة، داخل مدينة الشارقة والمنطقتين الشرقية والوسطى.
وأوضح الجروان، أن أعداد المكالمات التي تلقاها مركز الاتصال بالهيئة، تضمنت تسجيل 326 ألفاً و352 مكالمة للحجز الفوري، و35 ألفاً و599 مكالمة للحجز المسبق، وزعت ما بين 311 ألفاً و303 مكالمات لحجز مركبات عامة، و33 ألفاً و649 مكالمة لحجز مركبات عائلية، و6469 مكالمة لحجز مركبات نسائية، و10 آلاف و530 مكالمة لحجز مركبات لذوي الإعاقة، حيث بلغ إجمالي المكالمات الواردة لحجوزات المركبات من مدينة الشارقة 346 ألفاً و942 مكالمة، فيما بلغ عدد المكالمات الواردة من المنطقة الشرقية والمنطقة الوسطى 15 ألفاً و9 مكالمات، ضمت 93 ألفاً و602 مكالمة للاستفسارات.
وعلى صعيد الرقابة وتحقيق مبدأ الأمن والأمان والحفاظ على المظهر العام، خلال عمليات التنقل في ربوع الإمارة، أكد مدير الهيئة لشؤون المواصلات، أن قسم رقابة جودة الخدمات بإدارة رقابة أنشطة المواصلات في الهيئة، نظم 21 حملة خلال عام 2022 في مختلف مناطق الإمارة، بمشاركة 26 مراقباً ميدانياً مختصاً في الرقابة على عمليات التشغيل غير القانوني، من الحاصلين على صفة الضبطية القضائية بقرار صادر من وزير العدل، وأسفرت تلك الحملات عن رصد وضبط 8991 مخالفة.