جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
سجلت مؤشر جودة هواء "غير صحي " عند مستوى 215

بيتسبرغ الأميركية تختنق بالدخان مع استمرار احتراق الغابات الكندية

29 يونيو 2023 / 9:29 AM
صورة بعنوان: بيتسبرغ الأميركية تختنق بالدخان مع استمرار احتراق الغابات الكندية
download-img
مع استمرار اندلاع الحرائق في غابات كندا، زحف الضباب الدخاني إلى عدة ولايات أميركية، حيث جثم الدخان الخانق على صدر مدينة بيتسبرغ الأميركية، مما أجبر السلطات إلى إصدار تحذيرات للسكان من خطورة تلوث الهواء، الذي وصل مؤشر جودته "غير صحي" عند مستوى 215، كما أغلقت الحدائق والمسابح العامة.
الشارقة 24 – أ.ف.ب: 

يتسبب الدخان المتصاعد من حرائق الغابات في كندا بتلويث الهواء في أنحاء أونتاريو وعشرات المدن الأميركية ويحذر مراقبون من ظروف غير صحية أو طوارئ يواجهها ملايين الأشخاص وخصوصاً في بيتسبرغ، وديترويت وشيكاغو.

وصدرت تحذيرات في أونتاريو وشمال مينيسوتا وميشيغن وصولاً إلى ولايتي كارولاينا الشمالية وجورجيا في جنوب شرق الولايات المتحدة، وهي الأحدث المتعلقة بنوعية الهواء السيئة في معظم أنحاء منطقة البحيرات الكبرى ومناطق وسط الأطلسي.

وتأتي التحذيرات في وقت تشهد معظم مناطق الجنوب ووسط الولايات المتحدة الغربي، موجة حر خانقة تؤثر على ملايين الأشخاص، وتوقعت هيئة الارصاد الوطنية أن تسجل الحرارة 46 درجة مئوية الأربعاء في بيتسبرغ، وشمال تكساس ووسطها.

وأفادت وكالة حماية البيئة الأميركية، أن أكثر من 9 ملايين شخص سجلت مؤشر جودة هواء "غير صحي للغاية" عند مستوى 215 صباح الأربعاء.
June 29, 2023 / 9:29 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.