جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لتقديم أفضل الخدمات

"أشغال الشارقة" تنجز أعمالاً تطويرية في حديقة اللؤلؤية بخورفكان

26 يونيو 2023 / 8:30 PM
صورة بعنوان: "أشغال الشارقة" تنجز أعمالاً تطويرية في حديقة اللؤلؤية بخورفكان
download-img
أعلنت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أنها أنجزت أعمالاً تطويرية في حديقة اللؤلؤية بخورفكان، وضمت الأعمال تجهيز الحديقة بالشكل الذي يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع في بيئة راقية وخدمات عصرية ومكان مؤهل لتقديم أفضل الخدمات.
الشارقة 24: 

أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة الأعمال التطويرية والصيانة في حديقة اللؤلؤية العامة بخورفكان وضمت الأعمال تجهيز الحديقة بالشكل الذي يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع في بيئة راقية وخدمات عصرية ومكان مؤهل لتقديم أفضل الخدمات.

وأوضح المهندس عبد الله الطنيجي مدير إدارة الأفرع في دائرة الأشغال العامة بالشارقة أن مشروع إنجاز أعمال تطوير وصيانة حديقة اللؤلؤية العامة يقع ضمن خطة الدائرة التنموية للمشاريع الملبية لاحتياجات المجالس البلدية، مثمناً جهود بلدية خورفكان وكافة الجهات الحكومية التي ساهمت بإنجاز المشروع، ويأتي المشروع تجسيداً لسعي حكومة الشارقة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين.

وضمت الأعمال استبدال السور الشبكي لملعب كرة القدم الرئيسي بارتفاع 6 أمتار وبطول 320 متراً وتوريد وتركيب 4 أعمدة إنارة جديدة للملعب ذات الاستطاعة العالية مزودة بـ 50 كشافاً للإنارة، كذلك استبدال العشب الطبيعي بعشب صناعي أوروبي الصنع وارتفاع 6 سم وبمساحة 1620 متراً مربعاً مخصصاً لملاعب كرة القدم في الملعب الرديف، مع استبدال السور الشبكي بآخر ذو ارتفاع 6 أمتار وبطول 162 متراً إضافة إلى تزويده بـ 8 أعمدة إنارة و28 كشافاً للإضاءة.

كذلك اشتملت الأعمال على إنشاء مبنى لدورات المياه للرجال وللنساء مع خدماتها بمساحة 55 متراً مربعاً وصيانة سور الحديقة الخارجي بالكامل بطول 600 متر مع استبدال البوابات الرئيسية به عدد 4 بوابات وكذلك كافة أعمدة الإنارة في الحديقة مع استبدال 41 كشافاً للإضاءة.  

وكذلك تمت أعمال صيانة شاملة لغرفة الحارس القائمة وشملت أعمال الطلاء الداخلية والخارجية والأبواب والشبابيك وكذلك دورات المياه والمخزن بالكامل مع استبدال وحدات الإضاءة ولوازم وأطقم دورات المياه بالكامل.

وتقع حديقة اللؤلؤية على مساحة 15000 متراً مربعاً وتضم مناطق ألعاب للأطفال وملاعب ومناطق جلوس وكافة الخدمات. 

وتُعد حديقة اللؤلؤية من أجمل وأشهر حدائق خورفكان الترفيهية، حيث تُعد بمثابة الواجهة الترفيهية والسياحية المميزة بالمدينة، فهي حديقة مناسبة للعوائل من جميع الأعمار، حيث يكثر بها الأشجار الكثيفة، وشجر النخيل المرتفع، فضلاً عن الأزهار الجميلة الملونة.

كما تضم الحديقة على منطقة مُخصصة للألعاب، بالإضافة لملعب مميز لكرة القدم، فضلاً عن مسارات لممارسة رياضة المشي، كما يمكنك الجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بالهدوء والراحة وذلك من خلال الاستجمام بالمناظر الطبيعية.
June 26, 2023 / 8:30 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.