جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يمكنه الغوص لعمق يصل إلى 6 آلاف متر تحت الماء

في الرمق الأخير...روبوت فرنسي يهبط عميقاً ليغيث الغواصة المفقودة

22 يونيو 2023 / 9:01 AM
صورة بعنوان: في الرمق الأخير...روبوت فرنسي يهبط عميقاً ليغيث الغواصة المفقودة
download-img
في الرمق الأخير، ضمن الوقت بدل الضائع، هبط روبوت فرنسي عميقاً ليغيث الغواصة تيتان المفقودة، إذ أكد معهد الأبحاث الفرنسي لاستغلال البحار، أن الروبوت يمكنه الغوص إلى عمق يصل إلى 6 آلاف متر تحت الماء، وأنه سيساعد في البحث عن غواصة اختفت أثناء هبوطها إلى موقع حطام السفينة تيتانيك، كما يستطيع تحرير الغواصة إذا كانت عالقة.

الشارقة 24 - رويترز:

أفاد معهد الأبحاث الفرنسي لاستغلال البحار أن روبوتاً يمكنه الغوص إلى عمق يصل إلى 6 آلاف متر تحت الماء في طريقه للمساعدة في البحث عن غواصة اختفت أثناء هبوطها إلى موقع حطام السفينة تيتانيك وقد يساعد في تحرير الغواصة إذا كانت عالقة.

وأوضح المعهد أن الروبوت المسير المسمى فيكتور 6000، يمكنه الغوص أعمق من المعدات الأخرى الموجودة الآن في المكان الواقع بشمال المحيط الأطلسي. 

وأضاف أن الروبوت له أذرع يمكن التحكم فيها عن بعد لقطع كابلات أو تنفيذ مناورات أخرى تساعد في تحرير غواصة عالقة.

ومن المتوقع أن يصل الروبوت، الموجود على متن سفينة أبحاث فرنسية، في وقت متأخر يوم الأربعاء مما يمنحه فسحة وقت محدودة لتقديم المساعدة قبل الموعد النهائي صباح الخميس، الذي من المتوقع أن تنفد فيه إمدادات الهواء في الغواصة المفقودة.

واختفت تيتان وعلى متنها 5 أشخاص بعد وقت قصير من بدء هبوطها يوم الأحد إلى موقع حطام سفينة تيتانيك البريطانية التي غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي، ويقع الحطام على عمق نحو 3810 أمتار.
June 22, 2023 / 9:01 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.