جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
اختفت بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا

لليوم الرابع...فرق الإنقاذ تسابق الزمن للعثور على الغواصة المفقودة

21 يونيو 2023 / 9:44 AM
صورة بعنوان: لليوم الرابع...فرق الإنقاذ تسابق الزمن للعثور على الغواصة المفقودة
download-img
تتواصل جهود البحث عن غواصة سياحية مفقودة، إذ دخلت عمليات البحث عنها في المحيط الأطلسي يومها الرابع يوم الأربعاء، حيث تسابق فرق الإنقاذ الزمن للعثور على الغواصة التي اختفت أثناء نقلها ركاباً أثرياء في رحلة إلى حطام السفينة (تايتانيك) بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.
الشارقة 24 - رويترز:
 
دخلت عمليات البحث عن غواصة سياحية مفقودة في المحيط الأطلسي يومها الرابع يوم الأربعاء، إذ تسابق فرق الإنقاذ الزمن للعثور على الغواصة التي اختفت أثناء نقلها ركاباً أثرياء في رحلة إلى حطام السفينة (تايتانيك) بالمياه العميقة قبالة ساحل كندا.

والغواصة "تيتان" مصممة لتبقى تحت المياه لمدة 96 ساعة، مما يعطي الركاب الـ 5 على متنها فترة حتى صباح غد الخميس قبل أن ينفد الهواء بداخلها. 

وكان قائد الغواصة وأربعة أشخاص داخلها في وقت مبكر من يوم الأحد عندما فقدت الاتصال بالسفينة الأم على السطح بعد ساعة و45 دقيقة من انطلاقها في رحلة غوص تستغرق ساعتين.

ويرقد حطام تايتانيك التي ارتطمت بجبل جليدي وغرقت في أول رحلة لها عام 1912 على بعد 1450 كيلومتراً تقريباً شرق مدينة كيب كود بولاية ماساتشوستس الأمركية و644 كيلومترا جنوب مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

وأكد الكابتن جيمي فريدريك، مسؤول بخفر السواحل الأميركي، في مؤتمر صحافي يوم الثلاثاء بالقرب من موقع الحادث، أن طائرات أميركية وكندية مشطت أكثر من 7600 ميل مربع في المحيط وهي مساحة أكبر من ولاية كونتيكيت الأميركية.

ومن بين ركاب الغواصة الذين انطلقوا في رحلة سياحية استكشافية تبلغ تكلفتها 250 ألف دولار للشخص الواحد، الملياردير البريطاني هيميش هاردينج، ورجل الأعمال من أصل باكستاني شاه زاده داوود وابنه سليمان، والاثنان مواطنان بريطانيان.
June 21, 2023 / 9:44 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.