جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
تصنف ضمن أعلى معدلات التضخم في العالم بنسبة 114%

بقايا خضار وفواكه بسوق بوينوس آيرس...كنوز ثمينة لفقراء الأرجنتين

19 يونيو 2023 / 10:04 AM
وسط أعلى معدلات التضخم في العالم بلغ 114%، وفي تفاوت صارخ بمستويات المعيشة في الأرجنتين، أضحت بقايا خضار وفواكه في حاويات القمامة بسوق العاصمة كنوزاً ثمينة لفقرائها، حيث يُقدم المعوزون إلى السوق المركزي في بوينوس آيرس، فيفرزون الفواكه والخضر، ويغادرون السوق محملين بذخائر غذائية تكفيهم لأسابيع.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

تفرز ليمبيا وغلاديس الفواكه والخضر التي تُلقى في حاويات القمامة في السوق المركزية في بوينوس آيرس وتغادران مع كنز صغير إلى المنزل.

منذ سنتين، تجتاز الجارتان كل أسبوع حوالي 20 كيلومتراً بالقطار والحافلة من إحدى ضواحي بوينوس آيرس من أجل الوصول إلى هذه السوق، وهي الأكبر في البلاد. 

وفي كل مرة، تعودان مع كميات كبيرة من المواد الغذائية التي ألقيت، إلا أنها تكون صالحة للاستهلاك.

وتقول ليمبيا بينيتيس وهي ربة منزل تبلغ 59 عاماً "كنت أشتري حبتين من الطماطم في مقابل 500 بيزو (حوالي 1,80 يورو)، وهنا أحصل على كيلوغرامين أو ثلاثة كيلوغرامات مجاناً، تكفي لمدة أسبوع أو أسبوعين".

وعلى غرار كثر، تجمع من حاويات القمامة، واحدة تلو الأخرى، أوراق سلق حالتها جيدة، وطماطم بالكاد تضررت وحبات برتقال متّسخة بقليل من التربة.

بدورها، تقول غلاديس ميسا، وهي ربة منزل أيضا تبلغ 41 عاماً "إن ما أجمعه يملأ ثلاجتي، إنه أكثر مما يمكننا شراؤه في المتاجر".

وتغادر المرأتان كل أسبوع ومع كل منهما 20 كيلوغراماً من الفاكهة والخضر، لاستهلاك بعضها مع أسرتيهما وتقديم البعض للجيران، والبعض الأخر لإطعام الدجاج والأرانب أو حتى تسميد الحدائق.

وفي الأرجنتين واحد من أعلى معدلات التضخم في العالم (114 % على أساس سنوي) والمواد الغذائية هي أحد أكثر السلع التي شهدت أكبر زيادة (117 % من يونيو 2022 إلى مايو 2023) وفقاً للأرقام الرسمية، ويعاني قرابة 40 % من السكان الفقر وتبعاته.
June 19, 2023 / 10:04 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.