جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال 30 عاماً

لمواجهة حمى القش..اليابان تعتزم خفض انبعاثات حبوب اللقاح إلى النصف

31 مايو 2023 / 7:05 AM
صورة بعنوان: لمواجهة حمى القش..اليابان تعتزم خفض انبعاثات حبوب اللقاح إلى النصف
download-img
لمواجهة حمى القش، التي تسببها حبوب اللقاح من أشجار الأرز والسرو، تعتزم اليابان خفض انبعاثات حبوب اللقاح إلى النصف، إذ كشفت يوم الثلاثاء عن حزمة سياسات شاملة تهدف لخفض تأثير مسببات حساسية حبوب اللقاح التي تؤدي إلى أعراض مثل سيلان الأنف، والعطس، وحكة العينين بشكل رئيس خلال فصل الربيع على مدى السنوات الـ 30 المقبلة.
الشارقة 24 - أونا:

 كشفت اليابان يوم   الثلاثاء عن حزمة سياسات شاملة لمواجهة حمى القش، التي تسببها حبوب اللقاح من أشجار الأرز والسرو، بهدف خفض انبعاثاتها إلى النصف على مدى السنوات الـ 30 المقبلة.

وأفادت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أنه نظراً للتقديرات التي تشير إلى تأثير حمى القش على أكثر من 40 % من السكان، تعتزم الحكومة تقليل مساحات مزروعات الأرز بنحو 20 % خلال العقد المقبل، وذلك بقطع 70 ألف هكتار من الأشجار سنوياً، مقابلة بالمستوى الحالي البالغ 50 ألف هكتار.

وأضافت الوكالة أنه ستُستبدل أكثر من 90 % من أشجار الأرز الصغيرة في عشر سنوات، بأنواع تنتج حبوب لقاح أقل من أجل خفض تأثير مسببات حساسية حبوب اللقاح التي تؤدي إلى أعراض مثل سيلان الأنف، والعطس، وحكة العينين بشكل رئيس خلال فصل الربيع.

ومن جانبه أفاد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في اجتماع وزاري لمناقشة حمى القش، أنه من الضروري مواصلة التركيز الشديد على هذا الأمر وتنفيذ السياسات بشكل مطرد، لأن هذا لن يتم حله بين عشية وضحاها.

ويتوقع دمج الإجراءات في خطة السياسة الاقتصادية السنوية، التي سيتم تجميعها في يونيو.
May 31, 2023 / 7:05 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.