جار التحميل...

°C,
في تشوا ..

منطقة فنزويلية تنتج يدوياً "أفضل كاكاو في العالم"

May 16, 2023 / 7:20 PM
يتولى القرويين في تشوا بوسط فنزويلا، المعروفة بإنتاجها "أفضل كاكاو في العالم"، يدوياً حصد ثمار كاكاو تشوا المشهور في مختلف أنحاء العالم، والذي تستخدمه كبرى شركات إنتاج الشوكولا ويُباع قبل حصاده حتى.
الشارقة 24 – أ.ف.ب:

في تشوا في وسط فنزويلا الشمالي، المعروفة بإنتاجها "أفضل كاكاو في العالم"، يتولى القرويين يدوياً حصد ثمار كاكاو تشوا المشهور في مختلف أنحاء العالم، والذي تستخدمه كبرى شركات إنتاج الشوكولا ويُباع قبل حصاده حتى.

ويتم إنتاج نحو 18 إلى 20 طناً من الكاكاو سنوياً. وللمقارنة، يُباع الكيلوغرام الواحد من كاكاو تشوا بنحو 10 دولارات، بينما يباع الكيلوغرام من كاكاو ساحل العاج بنحو دولار واحد فقط.

وتُجفّف حبوب الكاكاو في الساحة الرئيسية لتشوا ثم تخمر داخل غرفة في شركة "إمبيزا كامبيزينا تشوا" التابعة للمجتمع المحلي التي تتمثل مهمتها في إنتاج الكاكاو "النقي 100%". وتكون الرطوبة والحرارة فيها مرتفعتين، وهي البيئة المثالية لتصبح الحبوب بالنكهة والملمس المطلوبين. 

وقبل تخزينها وتعبئتها داخل أكياس تُجفف حبوب الكاكاو في الشمس لثماني ساعات يومياً، ولا ينبغي حصول أي خطأ في هذه العملية الحرفية، لأنّ التخمير لفترة طويلة جداً أو في ظروف سيئة من شأنه أن يغير جودة الحبوب. وترتكز العملية برمتها أي من زرع البذور وصولاً إلى الحصاد والتجفيف ثم البيع، على خبرات تعود إلى أكثر من 300 عام.
May 16, 2023 / 7:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.