جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
عقد 180 اجتماعاُ

أحمد الجروان: "استشاري الشارقة" يناقش سياسة 24 جهة خلال 4 سنوات

19 يونيو 2023 / 2:47 PM
كشف سعادة أحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، عن أرقام وإحصائيات المجلس خلال الفصل التشريعي العاشر "4 دورات انعقاد"، والذي انتهى الخميس الماضي.
الشارقة 24 - محمود سليم: 

أوضح سعادة أحمد سعيد الجروان، الأمين العام للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، أن المجلس اختتم أعمال الفصل التشريعي العاشر، والذي استمر 4 سنوات تخللتهم جائحة كورونا، حيث عقد 60 جلسة، ناقش خلالهم 22 مشروع قانون، وسياسة 24 جهة حكومية في الإمارة. 

وأضاف الجروان، في تصريحات لـ"الشارقة 24" أن المجلس تلقى 722 شكوى، وعقدت لجانه 180 اجتماعاً، بالإضافة إلى 91 زيارة ميدانية إلى الهيئات والدوائر الحكومية في الشارقة، موضحاً أنه تم تجديد جميع شهادات الجودة خلال هذه السنوات، و"وأتمنى التوفيق للمرشحين للفصل التشريعي الحادي عشر، في تقديد كل ما يفيد إمارة الشارقة".

وعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة 17 جلسة خلال دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي العاشر، ناقش فيهم سياسات 4 دوائر وهيئات حكومية، وبلغ عدد مقدمي الطلب وطالبي الكلمة في الموضوعات العامة 80 عضواً، وأصدر 42 توصية شملت كافة أوجه سياسات هذه الدوائر واختصاصاتها وخدماتها المُقدمة للجمهور وللمراجعين.

وناقش المجلس خلال دور الانعقاد 8 مشاريع قوانين مُحالة من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وتوجه الأعضاء بأربعة أسئلة برلمانية، تناولت مختلف القضايا الحيوية في الإمارة، بالإضافة إلى جهود لجان المجلس خلل 24 اجتماعاً و11 زيارة عمل.
 
June 19, 2023 / 2:47 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.