جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أقر بوجود أزمة إنسانية كبيرة بالبلاد

جوتيريش يدعو الدول المانحة لتكثيف مساعداتها للسودان

19 يونيو 2023 / 10:32 PM
صورة بعنوان: جوتيريش يدعو الدول المانحة لتكثيف مساعداتها للسودان
download-img
ناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الاثنين، دول العالم زيادة تعهداتها بتقديم مساعدات للسودان، حيث أدى الصراع بين فصيلين عسكريين متناحرين إلى فرار نحو 2.2 مليون شخص من منازلهم، وصنع أزمة إنسانية كبيرة بالبلاد.
الشارقة 24 – رويترز:

طلب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الاثنين، من دول العالم زيادة تعهداتها بتقديم مساعدات للسودان، حيث أدى الصراع بين فصيلين عسكريين متناحرين إلى فرار نحو 2.2 مليون شخص من منازلهم، وصنع أزمة إنسانية كبيرة.

وتقول الأمم المتحدة إن جهود الإغاثة الإنسانية داخل السودان وللاجئين الفارين من البلاد تحتاج نحو ثلاثة مليارات دولار، هذا العام، لكن لم يتم جمع سوى جزء بسيط من المبلغ.

وقال جوتيريش في مؤتمر إعلان التبرعات للسودان والمنطقة الذي تنظمه الأمم المتحدة وألمانيا والسعودية وقطر ومصر "يمكن أن يتحول السودان بسرعة إلى مكان للفوضى، بدون دعم دولي قوي، مما يؤدي لانعدام الأمن في أنحاء المنطقة".

وأضاف "أناشدكم جميعاً اليوم توفير التمويل اللازم لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة، ودعم الأفراد الذين يعيشون في أصعب الظروف وأكثرها خطورة".

وأعلنت ألمانيا الاثنين تعهدها بتقديم مساعدات إنسانية بقيمة 200 مليون يورو للسودان، والمنطقة حتى عام 2024، بينما تعهدت الولايات المتحدة وقطر بتقديم 171 مليون دولار و50 مليون دولار على الترتيب، وأعلنت الأمم المتحدة تخصيص 22 مليون دولار إضافية لتلبية الاحتياجات ذات الأولوية.
June 19, 2023 / 10:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.