جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في نسختها الثالثةِ والعشرين

انطلاق فعاليات الأسبوع 2 من الدورة العلمية "السبع المثاني"

17 يونيو 2023 / 10:28 PM
صورة بعنوان: انطلاق فعاليات الأسبوع 2 من الدورة العلمية "السبع المثاني"
download-img
بدأت فعالياتُ الأسبوعِ الثاني من الدورةِ العلميةِ الثالثةِ والعشرين "السبع المثاني"، التي ينظمُها المنتدى الإسلاميّ، تحت رعايةِ صاحبِ السموِّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضوِ المجلسِ الأعلى حاكمِ الشارقة، وذلك من 17-22 يونيو 2023.
الشارقة 24:

انطلقت فعالياتُ الأسبوعِ الثاني من الدورةِ العلميةِ الثالثةِ والعشرين "السبع المثاني"، التي ينظمُها المنتدى الإسلاميّ، تحت رعايةِ صاحبِ السموِّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضوِ المجلسِ الأعلى حاكمِ الشارقة، وذلك من السابعَ عشرَ حتى الثاني والعشرين من يونيو الجاري.

وكان المنتدى قد اختتمَ فعالياتِ الأسبوعِ الأول، ليبتدئَ الأسبوعُ الثاني، بمحاورَ عديدةٍ تتناولُ علوماً شرعيةً متنوعة، يقدمُها أساتذةٌ أكاديميونَ متخصصون.

افتتحَ الأستاذ محمد نور الدين الأنيس، مسؤولُ قسمِ الدراساتِ والنشرِ ورئيسُ اللجنةِ العلمية، محاورَ الأسبوعِ الثاني، مؤكداً على أهميةِ هذه الدورةِ التي ما زالتْ منهلاً عذباً منذ أنشئت للعلومِ الإسلاميةِ ومنارةً في طريقٍ امتلأ بالظلماتِ عبرَ السنين، مشيراً إلى ضرورةِ شدِّ الهمةِ وسواعدِ الجِدِّ واستغلالِ الوقتِ والفوائدِ في هذه الدورةِ ومحاورِها العظيمة، منوِّهاً إلى أنَّه سيشاركُ ضيفٌ جديدٌ بهذا الأسبوعِ، هو الأستاذ الدكتور أحمد الرفاعي، مستشار الشؤون الأكاديمية والتخطيط في كلية الإمام مالك بدبي، إضافةً إلى إجازةٍ علميةٍ ستكون بقراءةِ كتابِ من كتبِ الحديثِ الشريف.

من جانبٍ آخر ابتدأَ القسمُ الثاني من محورِ المقرأةِ، إجازةٌ في قراءةِ سورةِ الفاتحة وتجويدِها للنساء، وذلك بمقر المنتدى الإسلامي – من الساعةَ الحاديةَ عشرةَ صباحاً حتى الثانية عشرة ظهراً، الذي يقدِّمُه للمشاركاتِ الدكتور محمد آيت عمران، أستاذ مساعد في كلية القرآن الكريم - الجامعة القاسمية، وذلك تصحيحاً لتجويدِ هذه السورة العظيمة، انطلاقاً من أهميتِها وكونِها أفضلَ سورةٍ في القرآنِ الكريم. وستُمنحُ المشاركات المستحقُّات في نهاية هذا المحور إجازاتٍ في قراءةِ سورةِ الفاتحةِ وتجويدِها على قراءةِ حفصِ بن عاصمٍ للمبتدئة، وعلى القراءات العشر للمتمكنة.
June 17, 2023 / 10:28 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.