جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
للتأكيد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التاريخية بين الجانبين

شخبوط بن نهيان يشارك في الاجتماع الوزاري الخليجي الأميركي

10 يونيو 2023 / 12:12 AM
شخبوط بن نهيان
download-img
معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة
ناقش معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، خلال مشاركته في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة، الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التاريخية بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

شارك معالي الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان وزير دولة، في الاجتماع الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي مع الولايات المتحدة الأميركية، في العاصمة السعودية الرياض، بحضور الوزراء في دول المجلس، وجاسم محمد البديوي الأمين العام للمجلس، وأنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة، للتأكيد على الأهمية الاستراتيجية للعلاقات التاريخية بين الجانبين.

وأكد الوزراء، على أهمية الشراكات الاستراتيجية الطموحة المتنامية بين دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة، وأثرها في تعزيز السلام والأمن والاستقرار والتعاون والازدهار الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط.

وشدّدوا على ضرورة مكافحة الإرهاب والتطرف في العالم، مشيدين بنتائج الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد داعش، الذي عقد في الرياض في المملكة العربية السعودية يوم 8 يونيو 2023.

من جهته، أكد بلينكن، التزام الولايات المتحدة الدائم بدورها في تحقيق الأمن في المنطقة، وإدراكها لدور المنطقة الحيوي في رعاية الاقتصاد العالمي والتجارة الدولية.
June 10, 2023 / 12:12 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.