جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بحسب ما أكد وزير الخارجية أنتوني بلينكن

لإبقاء هيمنة النسر الأميركي..واشنطن لا تزال ملتزمة تجاه دول الخليج

08 يونيو 2023 / 9:11 AM
في خطوة يسعى من خلالها لإبقاء البساط تحت أقدام النسر الأميركي، بعد انسحابه إثر تقارب بين السعودية وإيران رعاه التنين، أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمام وزراء خليجيين في الرياض الأربعاء، أن بلاده لا تزال ملتزمة تجاه شركائها في منطقة الخليج، وتسعى لتكثيف العمل الخليجي الأميركي والتنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

أكد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أمام وزراء خليجيين في الرياض الأربعاء، أن بلاده لا تزال ملتزمة تجاه شركائها في منطقة الخليج، في وقت تشهد التحالفات الإقليمية تغييرات سريعة تتمحور حول التقارب الأخير بين السعودية وإيران.

وجاء كلام بلينكن خلال اجتماع وزاري في الرياض مع كبار دبلوماسيي دول مجلس التعاون الخليجي، بعد لقاء نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح بلينكن في مستهلّ الاجتماع حول الشراكة الاستراتيجية بين الخليج وواشنطن أن الولايات المتحدة موجودة في هذه المنطقة لتؤكد بأنها لا تزال منخرطة بعمق في الشراكة مع دول الخليج.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي هي جوهر رؤية أميركا لشرق أوسط أكثر استقراراً وأماناً وازدهاراً.

وكان بلينكن قد وصل الثلاثاء إلى السعودية في زيارة تستمرّ 3 أيام، وهي الزيارة الأولى التي يقوم بها للمملكة منذ أن قرّرت السعودية في مارس الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية مع الجمهورية الاسلامية.

وفي ختام الاجتماع الذي انعقد في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض، أعلنت الخارجية السعودية في بيان أن الوزراء المشاركين بحثوا تكثيف العمل الخليجي الأميركي والتنسيق المشترك في العديد من القضايا الإقليمية والدولية.
June 08, 2023 / 9:11 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.