جار التحميل...

°C,
على مدار يومين

حمد مغاور: "الكريكت للصغار" تعيد إحياء مشروع "عبر خط الطبشور"

May 26, 2023 / 10:34 PM
أعلن حمد مغاور، منسق أول في قسم التعليم والأبحاث بمؤسسة الشارقة للفنون انطلاق منافسات بطولة الكريكت للصغار، الجمعة، والتي تنظمها مؤسسة الشارقة للفنون بالتعاون مع أكاديمية الشارقة للكريكت، على مدار يومين، في ساحة المريجة.
الشارقة 24 - محمود سليم:

أوضح حمد مغاور، منسق أول في قسم التعليم والأبحاث بمؤسسة الشارقة للفنون، أن الأطفال سيتنافسون في بطولة الكريكت للصغار، بهدف إحياء المشروع الفني "عبر خط الطبشور" الذي شارك في بينالي الشارقة 12، وصممه الفنان غاري سيمونز على شكل ملعب كريكت بيضاوي مصغر.

وأشار مغاور، في تصريحات لـ "الشارقة 24"، إلى أن هذه البطولة تأتي في إطار سعي المؤسسة لتفعيل الأعمال الفنية في الأماكن العامة في الإمارة، وجعلها جزءاً من حياة سكانها عبر مبادرات عمل عليها وانشأها فنانون خصيصاً للمدينة خلال فعاليات المؤسسة، مضيفاً أن هذه الفعالية مجانية ومتاحة للجميع.

ويقوم عمل "عبر خط الطبشور" على اهتمام الفنان غاري سيمونز بالرسم والرياضة، مستنداً في الوقت نفسه إلى اهتمامات الناشئة في الشارقة، ويأتي على شكل ملعب بيضاوي صمم لأطفال الحي، وفوق أرضيته اقتباسٌ من كتاب سي أل أر جيمس العائد للعام 1963 بعنوان "خلف الحدود"، ويحد الملعب بأربع لغات، سائلاً: "ما الذي يعرفونه عن الكريكت، الكريكت وحده هو الذي يعرف؟".
May 26, 2023 / 10:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.