جار التحميل...

°C,
في جامعة ستشينوف الطبية بروسيا

بالكولاجين...علماء يعيدون البصر للمكفوفين بابتكار قرنية صناعية

May 23, 2023 / 10:57 AM
في تطور تقني جديد، يفتح باب الأمل على مصراعيه أمام المكفوفين من ذوي الإصابات بسماكة القرنية، تمكن علماء روس في جامعة ستشينوف الطبية من ابتكار قرنية صناعية للعين لاستعادة الرؤية، تعتمد على مصفوفة من الكولاجين ستستخدم في الطب البيطري، وسيبدأ اختبارها على الحيوانات قبل تطبيق هذه التكنولوجيا على البشر.
الشارقة 24 - أونا: 

تمكن علماء روس في جامعة ستشينوف الطبية من ابتكار قرنية صناعية للعين لاستعادة الرؤية، وسيبدأ اختبارها على الحيوانات التي تعاني من إصابات في العين.

وأفادت وكالة تاس الروسية للأنباء بأن هذه التكنولوجيا الفريدة التي تعتمد على الكولاجين ستستخدم في الطب البيطري لعلاج الحيوانات التي تعاني من إصابات في العين.

 وسيبدأ الأطباء في الأشهر المقبلة بإجراء عمليات تجريبية في مختبر الطب البيطري التجديدي.

وأضافت الوكالة أن العلماء يحاولون اختبار التوافق البيولوجي للقرنية وتقييم نتائج زرعها بعد العملية الجراحية على الحيوانات المختلفة، وستبدأ الاختبارات ما قبل السريرية بالتعاون مع شركاء صناعيين، مبينةً أنه سيتم تطبيق هذه التكنولوجيا على البشر بعد اكتمال الدورة الكاملة للاختبار على الحيوانات.

ووضّح الدكتور بيوتر تيماشيف أحد القائمين على الدراسة أن الباحثين بدأوا العمل على تكنولوجيا تشكيل مادة للقرنية الصناعية، اعتماداً على مصفوفة كولاجين من الجيل الجديد التي تم إنشاؤها في عام 2022 للتدابير الترميمية في طب الأسنان.

وأضاف قائلًا: "في الوقت الحاضر، ابتكرنا نموذجا أوليًّا يتميز بدرجة عالية من الشفافية تصل إلى 90 % ومتوافقًا بيولوجيًّا وقابلًا للامتصاص البيولوجي مبينًا أن القرنية الصناعية المبتكرة باستخدام طريقة الترسيب الكهربي يمكن ضبط سمكها وانتفاخها حسب الحالة المرضية للعين.
May 23, 2023 / 10:57 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.