جار التحميل...

°C,
باستخدام ناقل فيروسي لإصابة الأوعية الدموية داخل الورم

باحثون يطورون وسيلة علاجية جديدة للقضاء على أورام المخ

May 16, 2023 / 12:42 PM
تمكّن فريق من الباحثين بجامعة أوبسالا السويدية من تطوير وسيلة علاجية جديدة لاستخدام الخلايا المناعية في جسم الإنسان، للقضاء على الأورام السرطانية في المخ.
الشارقة 24 – أونا:

طوّر فريق من الباحثين بجامعة أوبسالا السويدية وسيلة علاجية جديدة لاستخدام الخلايا المناعية في جسم الإنسان، للقضاء على الأورام السرطانية في المخ.

ويعتبر الورم الارومي الدبقي متعدد الأشكال من أخطر أنواع الأورام التي تصيب مخ الإنسان، ويعود السبب إلى قدرته على تعطيل رد الفعل المناعي الطبيعي للجسم تجاه الأورام.

وتهدف وسائل العلاج المناعي التقليدية إلى تنشيط رد الفعل المناعي تجاه الأورام باستخدام خلايا مناعية معينة تحمل اسم الخلايا "تي"، غير أن الأوعية الدموية داخل الورم السرطاني تعمل مثل حاجز وتعطل وصول الخلايا "تي" إلى الورم للقضاء عليه.

وبحسب الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية الخاصة بالخلايا السرطانية، استطاع الفريق البحثي من جامعة أوبسالا تطوير وسيلة علاجية لمساعدة الخلايا "تي" للوصول إلى الورم والتعامل مع الخلايا السرطانية. 

وتعتمد فكرة البحث على استخدام ناقل فيروسي لإصابة الأوعية الدموية داخل الورم، مما يزيد من إمكانية وصول الخلايا المناعية "تي" إلى أنسجة الورم للتعامل معها.
May 16, 2023 / 12:42 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.