جار التحميل...

°C,
بالتعاون مع هيئة الوثائق والأرشيف في الإمارة

أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة تعتمد نظام إدارة وثائقها الخصوصية

May 24, 2023 / 12:17 AM
سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني وسعادة صلاح المحمود خلال التوقيع
اعتمدت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، نظام إدارة الوثائق الخصوصية في الأكاديمية، بالتعاون مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، وذلك خلال حفل أقيم، اليوم الثلاثاء، بمقر الأكاديمية.
الشارقة 24 – وام:

نظمت أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، حفلاً في مقرها، اعتمدت فيه نظام إدارة الوثائق الخصوصية في الأكاديمية، بالتعاون مع هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف.

وقّع الاعتماد، سعادة العميد الدكتور محمد خميس العثمني مدير عام الأكاديمية، ومن جانب هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف سعادة صلاح سالم المحمود مدير عام الهيئة، وذلك بحضور الشيخ محمد بن فايز القاسمي مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي والتميز المؤسسي، ومريم المنصوري مدير إدارة الأرشيف والوثائق بالإنابة، وعلياء السلمان نائب رئيس الأرشفة الحكومية، ومن الأكاديمية المقدم عبد الله الحيايي مدير إدارة كلية الضباط، والمقدم حميد المشرخ مدير إدارة التدريب، والمقدم محمد حمد السويدي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء، وعدد من المسؤولين من الجهتين.

واعتمدت هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف، نظام إدارة الوثائق الخصوصية لأكاديمية العلوم الشرطية، والذي سيضمن استمرارية إنجاز الأعمال والمهام بجودة وكفاءة عالية، وذلك بفضل خطط التصنيف ومدد الاستبقاء التي يتم خلالها تنظيم الوثائق والبيانات، بناءً على التقسيمات المعتمدة في الأكاديمية، والمدد الزمنية المحددة لكل مرحلة عمرية لكل نوع من أنواع الوثائق، ويتوجب على مكتب الوثائق بالأكاديمية، رفع تقارير دورية إلى مدير عام الأكاديمية حول تطور عملية تطبيق هذا النظام.

وأشاد العميد العثمني، بمضمون الاعتماد، وبجهود هيئة الشارقة للوثائق والأرشيف الحثيثة والمتواصلة وتعاونها مع مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بإمارة الشارقة، لتأسيس أنظمة حديثة للأرشيف، وما يمثله هذا النظام من أهمية خاصة في بناء منظومة التوثيق في أعمال الأكاديمية وحفظها منذ نشأتها في العام 1996م.

من جانبه، ثمّن صلاح المحمود، تعاون الأكاديمية المثمر والبنّاء وحرصها على تعزيز وتطوير منظومة العمل بالتعاون مع الهيئة، بهدف تطبيق أفضل النظم في مجال الأرشفة، لافتاً إلى أن إنجاز مشروع نظام إدارة الوثائق الخصوصية، سيسهم في حفظ ذاكرة الأكاديمية وإنجازاتها، فضلاً عن توحيد نظام الوثائق الخصوصية على مستوى الجهات الحكومية بإمارة الشارقة.
May 24, 2023 / 12:17 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.