جار التحميل...

°C,
في ظل تألق يوكيتش

ناغتس يتقدم على ليكرز في نهائي المناطق بدوري السلة الأميركي

May 17, 2023 / 12:16 PM
تألق نيكولا يوكيتش بشكل كبير ضمن صفوف دنفر ناغتس ليقود الفريق إلى الفوز على لوس أنجليس ليكرز 132 - 126 في المباراة الأولى بمواجهة الفريقين في نهائي المنطقة الغربية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قدّم العملاق الصربي نيكولا يوكيتش عرضاً متكاملاً وقاد دنفر ناغتس إلى الفوز على ضيفه لوس أنجليس ليكرز ونجميه ليبرون جيمس وأنتوني ديفيس 132-126، الثلاثاء، في افتتاح سلسلة نهائي المنطقة الغربية ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين "أن بي أيه".

وضرب أفضل لاعب في الدوري مرّتين بقوة محققاً تريبل دابل "10 أو أكثر في 3 فئات إحصائية"، بواقع 34 نقطة، 21 متابعة و14 تمريرة حاسمة، ليتقدم دنفر 1 - 0 في سلسلة يحتاج الفائز منها إلى أربعة انتصارات من 7 مباريات لبلوغ نهائي الدوري وملاقاة الفائز بين بوسطن سلتيكس وميامي هيت.

وحصل يوكيتش على دعم هجومي من الكندي جمال موراي صاحب 31 نقطة، فيما سجل 4 لاعبين آخرين من دنفر 10 نقاط أو أكثر.

ولدى ليكرز، برز ديفيس بتسجيله 40 نقطة و10 متابعات، وأضاف أفضل مسجل في تاريخ الدوري ليبرون جيمس 26 وأوستن ريفز 23 بينها 5 ثلاثيات من 9 محاولات.

وتقدّم دنفر 21 نقطة في الربع الثالث، بيد أن الضيوف قلصوا الفارق تدريجاً إلى 3 في الربع الأخير، بيد أن دنفر عرف كيف يحتوي الأمور ويستفيد من عامل الأرض في مباراته الأولى.

وأوضح يوكيتش لشبكة "إي أس بي أن" قائلاً: "كنا جيدين حقاً في الشوط الأول، سيطرنا على المباراة، وعلى كل شيء، كما سيطرنا على الإيقاع، وعلى الدفاع وفي الشوط الثاني فقدنا كل شيء".

تابع: "لكن سواء فزت بفارق نقطة أو 20 في هذه الفترة من السنة، لا يهم، الفوز هو فوز".

وأشاد مدرب دنفر مايكل مالون برباطة جأش لاعبيه الذين أمنوا الفوز في نهاية المطاف، بقوله: "كثيرون من لاعبينا خضعوا لاختبارات المعارك، خضنا العديد من المباريات المتقاربة".

أردف: "لا أعتقد أننا واجهنا نوعاً من الهلع، وفقد كان هناك اتزان، حيث نظر شباننا إلى بعضهم البعض وأدركوا ما يجب القيام به لحسم هذه المباراة".

بدوره، تحسر جيمس على ضياع المباراة الأولى: "تطلب الأمر شوط بأكمله كي ندخل جو المباراة، وهناك صُنع الفارق تقريباً، علينا أن نفهم أن البداية تكون من الكرة الأولى، لقد وجهوا لكمة على أفواهنا منذ البداية".

تحسن كامل:

أمام جماهير مندفعة في قاعة "بول أرينا" بلغ عددها 19633 متفرجاً، تقدم ناغتس مبكراً 20 - 9 منتصف الربع الأول، بعد سلسلة من السلات هددت بإغراق الضيوف.

كان يوكيتش أول المدمرين لدفاع ليكرز، ففرض نفسه بـ 8 نقاط، و12 متابعة و5 تمريرات حاسمة في الربع الأول، وساهم في تقدم متصدر المنطقة الغربية في الدوري المنتظم بنتيجة 37 - 25 في الربع الأول.

تابع ناغتس تفوقه في الثاني رافعاً النتيجة إلى 72 - 54، أمام دفاع ليكرز الذي يُعد بين الأفضل في دوري "أن بي أيه".

ورغم إعادة تحريك قطع ليكرز الهجومية في الربع الثالث، وتفوقه 38 - 34، إلا أن ناغتس واصل اختباره.

وأكمل يوكيتش ثلاثية الأرقام المزدوجة للمرة السادسة في الأدوار الإقصائية "بلاي أوف"، منتصف الربع الثالث، ثم ألهب حماسة الجماهير برمية ثلاثية بعيدة المدى وضعت ناغتس في المقدّمة 106 - 92 قبل الربع الحاسم.

ضرب أوستن ريفز بقوة مسجلاً ثلاث ثلاثيات قلصت الفارق إلى ثماني نقاط قبل 10 دقائق من نهاية الوقت.

رد ناغتس بـ 4 نقاط لموراي الذي أعاد رفع الفارق إلى 14، قبل 7 دقائق من الصافرة.

بيد أن ليكرز عاد بشكل أقوى هذه المرة بثلاثيتين سريعتين من ريفز، ليصبح الفارق 3 نقاط فقط بعد سلسلة من 9 نقاط متتالية.

صمد ناغتس بفضل رميات حرة من يوكيتش، لينهي المباراة فائزاً بفارق 6 نقاط 132 - 126.

وحاول جيمس مواساة نفسه بفضل العودة المميزة في الربع الأخير: "في الأدوار الاقصائية لا يهم إذا قلصت الفارق إلى نقطة، الخسارة تُعد خسارة".

تابع بطل الدوري أربع مرات البالغ 38 عاماً "تقدموا 1 - 0 وعلينا أن نعود يائسين لخوض المباراة الثانية. يجب أن نلعب أحسن، أن نحصل على متابعات أفضل، يجب أن نتحسن في كامل جوانب اللعبة".

وتقام المباراة الثانية في دنفر الخميس، قبل انتقال السلسلة إلى لوس أنجليس للمبارتين الثالثة والرابعة.
May 17, 2023 / 12:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.