جار التحميل...

°C,
على حساب فيلادلفيا

بوسطن يتأهل لنهائي المنطقة الشرقية في السلة الأميركية

May 15, 2023 / 12:17 PM
تأهل بوسطن سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-88.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قاد جايسون تايتوم فريقه بوسطن سلتيكس إلى نهائي المنطقة الشرقية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتسجيله 51 نقطة في المباراة السابعة التي فاز فيها فريقه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-88.

أضاف تايتوم 13 متابعة و5 تمريرات حاسمة، لينجح مع زملائه في احباط القوة الهجومية الضاربة لفيلادلفيا والمتمثلة بأفضل لاعب في الدوري الكاميروني العملاق جويل إمبيد (15 نقطة) وجيمس هاردن (9 نقاط).

وضرب بوسطن موعداً جديداً مع ميامي هيت في نهائي الشرقية، علماً انه تغلب عليه الموسم الماضي 4-3، قبل أن يسقط في النهائي ضد غولدن ستايت ووريرز 2-4.

وأضاف جايلن براون 25 نقطة لبوسطن الذي صنع الفارق في الربع الثالث، عندما سجل 33 نقطة مقابل 10 فقط لخصمه.

وتفوّق بوسطن في الرميات الثلاثية (15-8)، فيما بقي فيلادلفيا دون أي سلة في هذا الربع لمدة ست دقائق متواصلة، ووصل تأخره في الربع الأخير إلى 30 نقطة قبل أربع دقائق من النهاية.

وبتسجيله 51 نقطة، تفوّق تايتوم على النقاط الخمسين التي سجلها في مباراة سابعة ستيفن كوري نجم ووريرز ضد ساكرامنتو كينغز ضمن الدور الأول الشهر الحالي.

وفك تايتوم أخيراً العقدة التي لازمته في هذه السلسلة حيث عانى من ليلة هجومية عصيبة في المباراة السادسة قبل أن يحرز 4 ثلاثيات في الربع الأخير من المباراة المفصلية التي فاز بها سلتيكس وفرض مباراة سابعة حاسمة.

واستهل تايتوم اللقاء الحاسم بقوة من الدقائق الأولى، لكنّ سيكسرز تمكن من قلب تأخره بفارق ست نقاط الى تقدم 29-23 مع نهاية الربع الأول، الا انّ عملية اخذ وردّ في الربع الثاني شهدت تفوّقاً بسيطاً لبطل الدوري 17 مرة آخرها عام 2008 بقيادة الثلاثي المميّز راي ألن وبول بيرس وكيفن غارنيت، 55-52.

وشهد الربع الثالث نقطة تحوّل رئيسية حيث سجّل تايتوم 17 نقطة من بينها 4 ثلاثيات من أصل ست محاولات، مما أحدث صدمة في صفوف سيكسرز الذي فشل في إيجاد الحلول.

وقال تايتوم "عندما دخلت المباراة السادسة، كنت اشعر بأنني مأسور، كنت أعاني بشدّة، أفكر فيما يجب أن أفعله، وكم عدد النقاط التي احتاجها للتسجيل".

وبعد الحصة التدريبية الأخيرة لسلتيكس قبل يوم واحد من المباراة، قال تايتوم: "هذا عندما ألعب جيداً، يكون السبب انني استمتع".

في المقابل، تتواصل نكسات سيكسرز في الادوار الاقصائية من الدوري الأميركي، إذ بلغها ست مرات توالياً لكنه عجز عن تخطي الدور الثاني.

وكان توبياس هاريس أفضل مسجّلي الفريق الخاسر بـ 19 نقطة، الا أنّ بوسطن تمكن بنجاح كبير في الناحية الدفاعية من تخفيض معدل التصويب لدى خصمه الى ما دون الاربعين في المئة (37.3 في المئة) فضلاً عن اجباره على ارتكاب 14 كرة ضائعة.

وأبرز ما يعبّر عن معاناة سيكسرز في هذه المباراة هو اكتفاء نجمه جيمس هاردن بتسع نقاط، بعدما نجح بثلاث محاولات فحسب من أصل 11 تسديدة له.

وقام لاعب بوسطن المخضرم آل هورفورد بعمل جبار في الدفاع على إمبيد، حيث سجّل الكاميروني ست نقاط مع عشر متابعات فحسب.

واعتبر مدرب سيكسرز دوك ريفرز أنّ "فريقه كان يلعب جيداً، كنا على ثقة، والكرة كانت تتحرّك، لكننا عدنا وارتكبنا ثلاث او أربع كرات ضائعة على التوالي".

وسيستضيف سلتيكس منافسه المرتقب، ميامي هيت في المباراة الاولى من السلسلة النهائية للمنطقة الشرقية الاربعاء مع طموحات عالية في الذهاب بعيدًا هذا الموسم.

ويعد هيت متصدر المنطقة الشرقية الموسم الماضي، أول فريق احتل المركز الثامن مع نهاية الموسم المنتظم ويتمكن من بلوغ نهائي المنطقة منذ نيويورك نيكس عام 1999.

وفي نهائي الغربية، يلتقي دنفر ناغتس متصدر المنطقة في الدوري المنتظم مع لوس أنجليس ليكرز سابعها.
 
May 15, 2023 / 12:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.