جار التحميل...

°C,
ضمن منافسات المنطقة الغربية

ليكرز يتقدم على غولدن ستيت بنصف نهائي كرة السلة الأميركية

May 09, 2023 / 12:43 PM
جانب من المباراة
تقدم لوس أنجليس ليكرز، على ضيفه غولدن ستيت ووريرز، 3 – 1، في نصف نهائي المنطقة الغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قاد البديل لوني ووكر، عودة مميزة للوس أنجليس ليكرز في الربع الأخير، فقلب تأخره أمام ضيفه غولدن ستيت ووريرز حامل اللقب إلى فوز ثمين، 104 - 101 منحه التقدم  3 - 1  في نصف نهائي المنطقة الغربية بدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، فيما صنع ميامي هيت تقدماً مماثلاً على نيويورك نيكس في الشرقية.

ضرب ابن الرابعة والعشرين، مسجلاً 15 نقطة في الربع الأخير، ليضع ليكرز على بعد فوز واحد من بلوغ نهائي المنطقة الغربية.

ويلاقي الفائز من هذه السلسلة، المتأهل بين دنفر ناغتس متصدر المنطقة في الدوري المنتظم وفينيكس صنز (2-2).

ووكر الذي أخفق في فرض نفسه منذ انضمامه إلى ليكرز بعقد لسنة واحدة، إثر معاناته مع الإصابات، حصل على تهنئة أسطورة الفريق ليبرون جيمس وباقي زملائه.

وبعد مبارتين في لوس أنجليس، تنتقل السلسلة إلى سان فرانسيسكو، حيث يستقبل غولدن ستايت المباراة الخامسة، غداً الأربعاء، وهو بحاجة للفوز كي ينعش آماله بالتأهل، علماً أن الفائز في أربع مباريات من أصل سبع ممكنة يبلغ نهائي المنطقة.

ولفترة طويلة من مباراة الاثنين، بدا ووريرز في موقع متقدّم للفوز ومعادلة السلسلة، وبالتالي استعادة أفضلية الأرض أمام ليكرز صاحب الترتيب السابع في الغربية بعد انتهاء الدوري المنتظم.

وسجّل الموزّع ستيفن كوري، 31 نقطة، 10 متابعات و14 تمريرة حاسمة، ليضع فريقه في المقدّمة 84-77 مع الدخول إلى الربع الأخير، رغم انه كان خجولاً من وراء القوس (3 من 14).

لكن الدفع بووكر بدّل المعطيات، فسجّل 15 نقطة ساهمت في تقدّم ليكرز 27-17 في المقطع الأخير ما منحه الفوز.

إلى جانب ووكر وجيمس، سجّل النجم الآخر أنتوني ديفيس 23 نقطة و15 متابعة وأوستن ريفز 21 للفائز، فيما أضاف الكندي أندرو ويغنز 17 نقطة وغاري بايتون 15 للخاسر الذي اكتفى نجمه كلاي تومسون بتسجيل 9 نقاط.

باتلر يحمل ميامي

وفي المنطقة الشرقية، سجّل جيمي باتلر، 27 نقطة و10 تمريرات حاسمة، فحقق ميامي هيت فوه الثاني توالياً على أرضه أمام نيويورك نيكس 109-101، وتقدّمه 3-1، ليصبح على غرار ليكرز بحاجة لفوز واحد كي يحسم سلسلته.

ويلتقي الفائز بين هيت ونيكس، المتأهل من مواجهة نارية بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز وبوسطن سلتيكس (2-2).

وبدا ميامي، صاحب المركز الثامن في الشرقية، أكثر رغبة وصلابة لتحقيق الفوز، فتفوّق عليه في المتابعات الدفاعية والهجومية.

وتقام المباراة الخامسة، غداً الأربعاء، في نيويورك.
May 09, 2023 / 12:43 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.