جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في عطلة نهاية الأسبوع

بشكل طفيف...حرائق كندا تنحسر لكن ارتفاع درجات الحرارة يثير القلق

11 مايو 2023 / 8:28 AM
صورة بعنوان: بشكل طفيف...حرائق كندا تنحسر لكن ارتفاع درجات الحرارة يثير القلق
download-img
في تفاؤل يشوبه الحذر، انحسرت الحرائق في غرب كندا بشكل طفيف الثلاثاء، لكن ارتفاع درجات الحرارة يثير المخاوف، إذ أعرب رجال الإطفاء وخبراء عن قلقهم من ارتفاع حاد متوقع بدرجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع، وما يزال 80 حريقاً نشطاً، ويعتبر 24 منها خارج السيطرة.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

انحسرت الحرائق في غرب كندا بشكل طفيف الثلاثاء ما سمح لبعض السكان بالعودة إلى منازلهم، بينما أعرب رجال الإطفاء الذين لم يتمكنوا من السيطرة على عدد من البؤر، وخبراء عن قلقهم من ارتفاع حاد متوقع في درجات الحرارة في عطلة نهاية الأسبوع.

ورفعت السلطات أوامر الإخلاء عن عدد قليل من القرى بعد السيطرة على النيران، لكنّ دخاناً خانقاً يلف الآن مقاطعة ألبرتا كاملة وما بعدها، ما يؤدي إلى تدهور نوعية الهواء حتى القطب الشمالي والولايات المتحدة المجاورة.

وحتى الثلاثاء كان ما زال هناك 80 حريقاً نشطاً، بعدما وصل عددها إلى 110 حرائق قبل يومين، ويعتبر 24 منها خارج السيطرة وقد أجلي أكثر من 30 ألف شخص خلال أسبوع.

وحذّرت السلطات من أن الظروف المؤاتية لعمل عناصر الإطفاء منذ يومين ستكون قصيرة الأجل، إذ يتوقع أن يكون الطقس جافاً وأن تقترب درجات حرارة من 30 درجة مئوية اعتباراً من الخميس.

وينتشر حالياً أكثر من 700 عنصر إطفاء في هذه المقاطعة التي أعلنت فيها حالة طوارئ السبت والتي طلبت المساعدة الفدرالية الاثنين، ويتوقع وصول أكثر من ألف إطفائي من بقية البلاد كتعزيزات.









May 11, 2023 / 8:28 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.