جار التحميل...

°C,
بحسب ما أعلنت عائلتها عبر الشبكات الاجتماعية

بعد 75 سنة...الموت يخمد وهج نجمة الروك البرازيلية ريتا لي

May 10, 2023 / 7:33 AM
بعد 75 سنة قضتها في التأليف الموسيقي والغناء، أطفأ الموت وهج نجمة الروك البرازيلية ريتا لي، إذ توفيت ريتا لي المعروفة بنجاحاتها الكثيرة بينها أغنية "لانسا برفومي"، مساء الإثنين عن عمر ناهز 75 عاماً، على ما أعلنت عائلتها الثلاثاء عبر الشبكات الاجتماعية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

توفيت ريتا لي، نجمة موسيقى الروك البرازيلية المعروفة بنجاحاتها الكثيرة بينها أغنية "لانسا برفومي"، مساء الاثنين عن 75 عاماً، على ما أعلنت عائلتها الثلاثاء عبر الشبكات الاجتماعية.

وكانت المغنية والمؤلفة الغنائية التي تعاني من سرطان الرئة منذ عام 2021، توفيت في منزلها بساو باولو الليلة الماضية، محاطة بحب عائلتها كلها، كما أرادت دائماً، وفق ما ورد في بيان نشرته العائلة على إنستغرام.

وتقام مراسم الجنازة الأربعاء في القبة الفلكية التابعة لحديقة إيبيرابويرا، الرئة الخضراء للمدينة الكبرى البرازيلية.

وأشاد الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا الثلاثاء بالمغنية الراحلة التي وصفها بأنها من "أروع الفنانين في الموسيقى البرازيلية".

وأوضح أن المغنية وكاتبة الأغاني والممثلة والعازفة لآلات متعددة، كانت فنانة سابقة لعصرها.

وقد تُوجت ريتا لي خلال حياتها "ملكة" للروك البرازيلي، وطبعت عصرها بروحها التحررية، وصوتها، وكذلك بمظهرها، مع شعرها المتوسط الطول ولون بشرتها البراق (غالباً بالأحمر) ونظاراتها المدوّرة ذات العدسات الملونة.

وولدت ريتا لي جونز في ساو باولو في 31 ديسمبر 1947 في عائلة من الطبقة المتوسطة البرازيلية، وبدأت مسيرتها الموسيقية في الستينيات، مقدّمة أغنيات لفرقة بيتلز.
May 10, 2023 / 7:33 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.