جار التحميل...

°C,
للعام الثاني على التوالي

"استوديو رتل" يمنح تجربة فريدة لزوار "الشارقة القرائي"

May 09, 2023 / 7:39 PM
تبرز مشاركة إذاعة القرآن الكريم في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تتواصل فعالياته حتى 14 من مايو الجاري، وتقام نسخته الـ 14 تحت شعار "عقول تتشكل"، باستوديو خاص تستهدف من خلاله اكتشاف الأصوات الجميلة وتشجيع الأطفال على ترتيل القرآن الكريم.
الشارقة 24:

باستوديو خاص تستهدف من خلاله اكتشاف الأصوات الجميلة وتشجيع الأطفال على ترتيل القرآن الكريم، تبرز مشاركة إذاعة القرآن الكريم في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تتواصل فعالياته حتى 14 من مايو الجاري، وتقام نسخته الـ 14 تحت شعار "عقول تتشكل".

ويظهر "استوديو رتل" في هذه التظاهرة الثقافية البارزة للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد النجاح الباهر للمشاركة الأولى في النسخة الـ 13 من المهرجان، مقدماً فرصة ثمينة لليافعين لتحسين تلاوتهم لكتاب الله واكتشاف عالم الإذاعة الساحر.

وأعد القائمون على الفعالية كل الظروف المناسبة لإنجاحها، وذلك من خلال توفير استوديو معزول عن الأصوات الخارجية يضم نظاماً صوتياً متطوراً يمنح جودة ممتازة للتسجيلات ويتيح للطفل التسجيل والاستماع لصوته مع إضافة المؤثرات الصوتية التي تعطي جمالاً للتسجيل.

ويقوم الأطفال وأولياء أمورهم بالحجز المسبق من خلال جهاز لوحي لتجنب الطوابير، خاصةً مع الأعداد المعتبرة من الراغبين في خوض هذه التجربة، حيث تم إحصاء ما لا يقل عن 25 طفلاً يقبلون يومياً على استوديو رتل.

ونالت هذه الفعالية إعجاب الأطفال وأولياء أمورهم خاصةً وأنها تتيح للطفل اكتشاف صوته وهو يرتل القرآن الكريم في استوديو احترافي، مقلداً بذلك أشهر الأصوات المنتشرة في عالم التلاوة، وقد تم بالفعل رصد أصوات ومهارات مميزة لعدد من الأطفال في تلاوة القرآن الكريم، والذين يستفيدون في نهاية العملية من جوائز رمزية وتشجيعية.

ويقوم طاقم العمل بتصوير الأطفال خلال التسجيل الذي يعرض في نهاية اليوم على حساب إذاعة القرآن الكريم في "اليوتيوب"، وذلك بعد مونتاج المادة المسجلة وإضافة المحسنات الصوتية.

وتدعو إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، زوار مهرجان الشارقة القرائي، من أطفال وأولياء أمورهم، إلى زيارة جناح هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في المهرجان وتسجيل أبنائهم في هذه الفعالية دعماً لمواهبهم، وذلك خلال الفترة الصباحية من العاشرة وحتى منتصف النهار، أو خلال الفترة المسائية بين السادسة والثامنة مساءً.

وأكد خليفة حسن خلف مدير إذاعة القرآن الكريم من الشارقة، أن نجاح النسخة الأولى في من فعالية استوديو رتل ضمن مهرجان الشارقة القرائي للطفل، شجعنا على تحسين هذه التجربة بالتعاون مع هيئة الشارقة للكتاب حيث تم تسخير كل الامكانيات من استوديو احترافي وطاقم فني متميز حتى يحصل الأطفال على تجربة تسجيل ممتعة، تسمح لهم باكتشاف قدراتهم في مجال الترتيل.

وأضاف: "نقدر كثيراً فرحة الأطفال وأولياء أمورهم وهم يستمعون لأصواتهم المسجلة التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بإذاعة القرآن الكريم، وقد شدتنا بالفعل بعض الأصوات الجميلة التي تملك مستقبلاً مشرقاً في هذا المجال لو تم الإعتناء بها وتوجيهها في الاتجاه الصحيح، ونحن في إذاعة القرآن الكريم نحرص دائماً على تشجيع المواهب التي ستصبح في المستقبل نجوما ساطعة في سماء التلاوة والتجويد". 
 
May 09, 2023 / 7:39 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.