جار التحميل...

°C,
في مركز أبوظبي للطاقة

بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للشطرنج الخاطف تنطلق الأحد

April 25, 2023 / 10:35 PM
جانب من المؤتمر الصحافي
برعاية كريمة من سمو الشيخ فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيس الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تنظم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، النسخة الخامسة من بطولة الأكاديمية للشطرنج الخاطف يوم 30 إبريل الجاري.
الشارقة 24:

تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات"، أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، تنظيم النسخة الخامسة من بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للشطرنج الخاطف للسيدات يوم 30 إبريل الجاري بمقر مركز أبوظبي للطاقة.

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي عقد، اليوم الثلاثاء، بمركز أبوظبي للطاقة، بحضور حسين عبد االله الخوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، وطلال الهاشمي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وشمسة الهنائي رئيس قسم الإعلام في مجلس أبوظبي الرياضي.

وتقام منافسات البطولة، وفق النظام السويسري، من 7 جولات بنظام اللعب الخاطف، فيما تشهد مشاركة متسابقات من جميع الجنسيات والأعمار مفتوحة للبنات والأولاد تحت 12 سنة، وأقل، ويشارك في تحكيم المنافسات، كوادر تحكيمية إماراتية.

وخصصت اللجنة المنظمة، جوائز مالية للفائزات، تبلغ قيمتها 40 ألف درهم إماراتي، بالإضافة إلى جوائز أخرى لأفضل اللاعبات في مختلف الفئات.

وأوضح حسين عبد الله الخوري، أن رياضة الشطرنج تنتشر بشكل كبير في الدولة بفضل دعم القيادة الرشيدة، وجهود نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية الذي لا يدخر جهداً في سبيل الارتقاء بها، من خلال التعاون مع الجهات الاعتبارية من مؤسسات وجمعيات ذات نفع عام.
 
من جهته، أكد الهاشمي، أن دعم ورعاية الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، يعزز استدامة التطور واستشراف المستقبل في الرياضة النسائية، مشيراً إلى أن هذا الدعم كان له الأثر الملموس والواضح في ترسيخ مكانة الأكاديمية في تمكين المرأة في المجال الرياضي، وتشجيعها على ممارسة الرياضة وجعلها أسلوب حياة، ضمن أجواء تنافسية تضمن لها الخصوصية.
April 25, 2023 / 10:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.