جار التحميل...

°C,
غرفة الكتابة "حكاية".. عام من الإبداع يفرز 100 من الكٌتًاب

خالد المدفع: الموهبة هي المفتاح لازدهار المجالات الفنية والإبداعية

April 18, 2023 / 7:00 PM
أكد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، أنه تم تعزيز مبادرة غرفة الكتابة "حكاية" لتقديم رؤية جديدة لكتابة السيناريو والمحتوى.
الشارقة 24:

أفرزت غرفة الكتابة "حكاية"، إحدى مبادرات مدينة الشارقة للإعلام "شمس" لاكتشاف المواهب ومنحها الفرصة لتطوير مهاراتها في كتابة السيناريو وتطوير المحتوى، أكثر من 100 كاتب يشكلون نواة لمستقبل كتابة السيناريو في الشارقة ودولة الإمارات.

وخلال العام الماضي تناولت ورش عمل "حكاية" تعريف مفهوم السيناريو وكتابة المحتوى بشكل يعزز دور النص إبداعياً ومهنياً وتم التطرق إلى الكتابة (سيناريو المحتوى) بمفهوم بصري وفني يعزز من قدرات الحضور لفهم الأبعاد الإبداعية والمهنية لكتابة المحتوى ودوره المهم في التعريف والتواصل والابتكار والتأثير في عالمنا المعاصر.

وأفاد سعادة الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام "شمس": "نؤمن في شمس أن الموهبة هي المفتاح لازدهار كل المجالات وخاصة المجال الفني والإبداعي فالموهبة قادرة بعد صقلها وتأهيلها من تقديم أعمال فنية وإبداعية خالدة تغذي الروح وتصنع التراث والثقافة والحضارة".

وأضاف: "انطلاقاً من ذلك عملنا على تعزيز مبادرة غرفة الكتابة "حكاية" لتقديم رؤية جديدة لكتابة السيناريو والمحتوى الذي يعد العمود الفقري لأي عمل فني وهو ما نسعى من خلاله إلى ترسيخ قاعدة في شمس لتخريج جيل جديد من المبدعين من الإمارات ووطننا العربي والارتقاء بالصناعات الإبداعية عموماً للاستثمار فيها ورفد الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسيته في المستقبل".
April 18, 2023 / 7:00 PM

مواضيع ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.