الشارقة 24:
اختتمت "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" حملة "أكتوبر الوردي" 2025، التي نظمتها "القافلة الوردية" طوال شهر أكتوبر تحت شعار "مجتمع كامل أنتِ"، بالتزامن مع "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي"، بأكبر مشاركة مجتمعية ومؤسسية في تاريخها، إذ قدمت 19527 فحصاً طبياً أساسياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي، شمل الفحوص السريرية والإشعاعية "الماموغرام" في جميع إمارات الدولة السبع.
وإلى جانب تقديم فحوصات الكشف المبكر مجاناً، تضمنت الحملة برنامجاً متكاملاً من الفعاليات والأنشطة وورش العمل التوعوية والترفيهية، التي استهدفت نشر الوعي المجتمعي بسرطان الثدي، ودور الكشف المبكر في رفع معدلات نجاح البرامج العلاجية وفرص النجاة والشفاء التام، وشملت "اليوم الصحي" وبرنامج "المحاضرات التوعوية" و"ورش العمل" التي تتوفر عن بُعد وعلى أرض الواقع، بهدف تغطية أساسيات الفحص الذاتي للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وتضمنت توزيع قسائم توعوية على جميع الحاضرين. 
الاستثمار في مستقبل أكثر سلامة واستدامة 
وقالت عائشة الملا، مدير جمعية أصدقاء مرضى السرطان: "بتوجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، المؤسسة والراعية الفخرية للجمعية، ورعاية سموها الكريمة، حققت جمعية أصدقاء مرضى السرطان إنجازات تسهم في ترسيخ مكانة الشارقة كنموذج إنساني ملهم يعكس رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى الحد من انتشار السرطان. كما تتكامل جهودنا مع أهداف (رؤية نحن الإمارات 2031) في بناء نظام صحي متطور ومتكامل يستهدف تعزيز جودة حياة الأفراد ويقدم أعلى درجات الجودة في الرعاية المتخصصة"
وأضافت الملا: "في ختام حملة (أكتوبر الوردي) 2025، نؤكد التزامنا بمواصلة جهود التوعية وتوسيع نطاق فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي لتشمل شرائح أوسع من المجتمع، بما يعزز فرص التشخيص المبكر ونجاح العلاج، وينعكس إيجاباً على جودة حياة الأفراد وأسرهم، تجسيداً لإيماننا بأن الاستثمار في صحة المجتمع هو استثمار في مستقبل أكثر استدامة وسلامة يستند إلى الوعي والمسؤولية المشتركة".
11 عيادة ثابتة والعيادات المتنقلة الكبيرة والمصغرة تجوب الإمارات السبع
وخصصت "القافلة الوردية" 11 عيادة ثابتة وجميع العيادات المتنقلة الكبيرة والمصغّرة لتوفير الفحوص الطبية السريرية بهدف الكشف المبكر عن سرطان الثدي في 80 موقعاً في جميع أنحاء دولة الإمارات. حيث تمركزت العيادات الثابتة في "مستشفى خورفكان" بخورفكان، و"واجهة المجاز المائية" بالشارقة، و"مشرف مول" في أبو ظبي، و"مول العين" في العين، و"مردف سيتي سنتر" و"سيتي ووك" في دبي، و"أم القيوين مول" في أم القيوين، و"رأس الخيمة مول" في رأس الخيمة، و"لولو مول" في الفجيرة، إلى جانب عيادتين في "نستو هايبرماركت" بعجمان، الأولى في المشرف والثانية في التلة.
 
كما أتاحت "القافلة الوردية" عيادتها المتنقلة الكبيرة والمصغرة لتقديم الخدمات الطبية لشريحة واسعة من النساء، إذ وفرت العيادة الطبية المتنقلة الكبيرة التي تحتوي على وحدة متقدمة للتصوير الإشعاعي (الماموغرام) بتقنية ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى العيادات المتنقلة المصغّرة، والتي تتخصص في تقديم الفحص السريري، متيحة للشركات فرصة حجز العيادة المصغرة كجزء من المبادرات التي تجسد التزامها بالمسؤولية المجتمعية خلال شهر أكتوبر، وتقديم الفحوصات الطبية السريرية للموظفات والعاملات اللواتي تتجاوز أعمارهن 20 سنة، وفحوصات الـ "ماموغرام" للموظفات اللواتي تتجاوز أعمارهن 40 عاماً.
"مجتمعٌ كاملٌ أنتِ".. شعار النسخة الثانية من الفعالية المجتمعية في الجادة بالشارقة
وشهدت النسخة الثانية من الفعالية المجتمعية التي نظمتها "القافلة الوردية" في الجادة بالشارقة ضمن فعاليات حملة "أكتوبر الوردي"، من 10 إلى 12 أكتوبر إقبالاً مجتمعياً واسعاً، إذ قدّمت 1,135 فحصاً طبياً مجانياً للكشف المبكر عن سرطان الثدي، كما استقبلت أكثر من من 8,500 زائر من الأفراد والعائلات، موفرة لهم مجموعة متنوعة من ورش العمل التوعوية والإبداعية، والأنشطة الترفيهية والعائلية.
وقدمت الفعالية للزوار تجربة تسوق للمنتجات العضوية والفواكه والخضراوات الطازجة في "سوق منبت"، الذي خصص جزءاً من العوائد لدعم مبادرات "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" و"القافلة الوردية" التي توفر الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وعائلاتهم. 
مشاركة متميزة في فعاليات مجتمعية
وشاركت القافلة في تحدي "باتل كانسر" في ملعب "ذا سيفنز ستاديوم" بدبي يوم الأحد 25 أكتوبر، حيث وفرت العيادة المتنقلة فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي خلال اليوم. وتضمنت الفعالية تحدياً للياقة البدنية إلى جانب جمع التبرعات لصالح حملة "جمعية أصدقاء مرضى السرطان x باتل كانسر 2025" عبر منصة يلّا جيف (Yalla Give)، أول منصة مرخصة لجمع التبرعات الخيرية عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط. 
20 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص في خدمة قضية نبيلة 
وعززت 20 مؤسسة من القطاعين الحكومي والخاص رسالة "جمعية أصدقاء مرضى السرطان" و"القافلة الوردية" في توسيع نطاق تقديم الفحوصات الطبية ورفع الوعي المجتمعي في دولة الإمارات، من خلال تقديم الرعاية وإبرام الشراكات الاستراتيجية والصحية معهما.  
وضمت قائمة الرعاة كلاً من شركة "نفط الهلال"؛ الراعي البلاتيني الرئيسي لحملة "أكتوبر الوردي" هذا العام، وساهمت في تمويل الحملة وفعالياتها المختلفة، و"أراد" للتطوير العقاري" التي وفرت مساحة الفعالية المجتمعية التي نظمتها "القافلة الوردية" في الجادة، و"إلينغتون العقارية" الراعي الذهبي، إلى جانب رعاة النقل؛ "الشركة العربية للسيارات"، التابعة لمجموعة عبدالواحد الرستماني، و"شيفت لتأجير السيارات"، إلى جانب الرعاة البرونزيين؛ "مؤسسة نفط الشارقة الوطنية"، و"زلال" و"مجموعة المروان"، ومدينة الشارقة للإعلام (شمس)، وبدعم من مجلس "إرثي" للحرف المعاصرة، التابع لمجلس الشارقة للأسرة والمجتمع، و"سيلّا بيوتي"، و"ساند"، و"مركز الشارقة للعمل التطوعي".
وشارك في رعاية العيادات الثابتة التابعة لـ "القافلة الوردية" هذا العام "سيتي ووك"، و"واجهة المجاز المائية"، و"مول العين "، و"مستشفى خورفكان"، و"نستو هايبر ماركت" بفرعيها في الراشدية والتلة بعجمان، و"لاين للاستثمار والتطوير والإدارة" التابعة لمجموعة "لولو" الدولية، في 4 وجهات تشمل "مشرف مول" أبو ظبي، و"رأس الخيمة مول"، و"لولو مول" الفجيرة، و"مول أم القيوين".
كما حظيت الحملة بشراكات طبية رائدة تضمن تقديم الخدمات الطبية والصحية وفق أعلى المعايير العالمية، حيث ضمت قائمة الشركاء نخبة من المستشفيات والمراكز الصحية، وهي "مركز أدفانس كير لتشخيص وعلاج الأورام"، و"مجموعة مستشفيات الإمارات"، بالإضافة إلى "مستشفى رأس الخيمة" و"مستشفى الجامعة بالشارقة".
الناجون والمتطوعون.. محرك أساسي لمسيرة حملة "أكتوبر الوردي"
ونجحت الجمعية في حشد الجهود المجتمعية من خلال فتح باب التطوع للمشاركة في فعاليات حملة "أكتوبر الوردي" أمام جميع أفراد المجتمع والهيئات والمؤسسات والشركات، وبشكل خاص أمام الناجين والمؤثرين وصناع المحتوى والمتطوعين والإعلاميين، إلى جانب الكوادر الطبية من جميع التخصصات من أطباء وممرضات وطلاب كليات الطب والتمريض، إيماناً منها بأن مكافحة السرطان لا يمكن أن يتحقق على المستوى المطلوب بجهد فردي، وإنما يستوجب توحيد كافة جهود أفراد المجتمع.
وشهدت الحملة مشاركة 111 شخصاً من أعضاء الفرق المختلفة، منهم 22 طبيب وطبيبة، 12 ممرضة، 28 عضواً من الفريق الإداري والتنظيمي، إلى جانب خبيري تصوير إشعاعي "ماموغرام"، و47 متطوعاً ومتطوعة.
"المتجر الوردي"
وخلال حملة "أكتوبر الوردي" 2025، واصلت جمعية "أصدقاء مرضى السرطان" و"القافلة الوردية" عرض باقة من المنتجات على "المتجر الوردي" الإلكتروني، والتي شملت مجموعة من الدبابيس المغناطيسية والمعدنية، والميداليات، والأساور، والشموع، والحقائب، والأكواب، وغيرها من المنتجات الملونة والتي تحمل شعار الحملة، موفرة للجمهور فرصة تسوق لدعم قضية نبيلة تجسد المسؤولية المجتمعية، حيث تُخصص كامل مبيعات هذه المنتجات لدعم مرضى السرطان وعائلاتهم.