جار التحميل...

°C,
من نفحات الحلقة الثامنة

الدوبي: شهر رمضان فرصة للشباب لاستغلالها في الذكر وأعمال الخير

April 08, 2023 / 4:25 PM
تطرق الشيخ الدكتور سالم الدوبي، رئيس قسم الوعظ بدائرة الشؤون الإسلامية في الحلقة الـ 8 من البرنامج الديني نفحات رمضانية إلى أهمية وفوائد شهر رمضان للشباب وكيفية استغلال أوقاتهم في عمل الخير، وكسب الأجور والحسنات، وتقربهم إلى الله عزوجل.
الشارقة 24_عبدالحميد أبونصر: 

تحدث فضيلة الشيخ الدكتور سالم الدوبي، رئيس قسم الوعظ بدائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة في الحلقة الـ 8 من البرنامج الديني نفحات رمضانية الذي يعرض أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع خلال شهر رمضان الفضيل، عن أهمية وفوائد شهر رمضان المبارك للشباب وكيفية استغلال أوقاتهم في عمل الخير وكسب الأجور والحسنات، وتقربهم إلى الله عزوجل. 

وقال: "إن رمضان هذه السنة يعد فرصة استثنائية للشباب لأنهم في عطلة، لذا عليهم أن يستغلوا هذه الاجازة حق استغلال، من خلال ختم القرآن، والحفاظ على الصلوات الخمس في المساجد، وحضور صلاة التراويح، والقيام في الثلث الأخير، والاجتهاد في الطاعات والإحسان للفقراء والمساكين. 

وأضاف: أن النبي عليه الصلاة والسلام حث الشباب على اغتنام هذه المرحلة، بقوله "اغتنم خمساً قبل خمس، شبابك قبل هرمك، وصحتك قبل سقمك، وغناك قبل فقرك، وفراغك قبل شغلك، وحياتك قبل موتك".

وأشار إلى أن مجالس الشباب كثيرة فلتعمر بذكر الله تعالى، وبالكلمة الطيبة وبما ينفع من الأقوال والأفعال، موضحاً أنه إذا أحسن الشاب استغلال شبابه وهو يستغل شهر رمضان فيما يقربه إلى ربه فاز بالأجر والثواب والنعيم المقيم. 
April 08, 2023 / 4:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.