جار التحميل...

°C,
بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة

العويس: الإمارات أسست منظومة صحية تطبق أفضل الممارسات العالمية

April 06, 2023 / 1:21 PM
معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع
بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023، صرح معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، بأن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية.
الشارقة 24 – وام:

أكد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية، لتحسين جودة الحياة في الإمارات والمحافظة على المكتسبات واستدامة الإنجازات، بناء على استراتيجية "نحن الإمارات 2031" ومئوية الإمارات 2071.

وأضاف معاليه - في كلمة عبر مجلة "الجندي" بمناسبة يوم الصحة العالمي 2023 - أن ما تحقق من إنجازات في القطاع الصحي بالدولة يشكل مصدر إلهام لابتكار آليات متقدمة في استشراف المستقبل وتوظيف تكنولوجيا البيانات التنبؤية وتمكين الخدمات الصحية المستقبلية والأنظمة الذكية كأولوية استراتيجية.

وقال معاليه: تحتفل الإمارات في يوم الصحة العالمي بنصف قرن من الإنجازات النوعية التي حققها القطاع الصحي، فغدت دولة رائدة على مستوى العالم، ونموذجاً يحتذى في استشراف مسارات المستقبل، والاستجابة لكافة المتغيرات والمرونة والجاهزية، بناء على خارطة طريق مستقبلية لضمان خدمات صحية استباقية مترابطة شاملة ومبتكرة قائمة على التقنيات الرقمية والبيانات الضخمة الموثوقة، حيث نجحت الدولة بدعم وتوجيهات القيادة الحكيمة في تأسيس منظومة رعاية صحية متكاملة تطبق أفضل الممارسات العالمية، لتحسين جودة الحياة في الإمارات والمحافظة على المكتسبات واستدامة الإنجازات، بناء على استراتيجية "نحن الإمارات 2031" ومئوية الإمارات 2071.

وأوضح العويس، أن دولة الإمارات وبما تتميز به من مكانة دولية مؤثرة وفاعلة لها حضور بارز على المستوى الدولي وتواصل تأدية التزاماتها في دعم الجهود الإنسانية العالمية وتعزيز كفاءة الأنظمة الصحية في العالم، من خلال رفدها بالتطعيمات والمستلزمات الطبية، للوقاية من الأوبئة المستقبلية والأمراض المزمنة لزيادة العمر الصحي. كما أن الدولة تدعم التحول الرقمي على مستوى العالم في قطاع الرعاية الصحية وتوظيف البيانات الضخمة وغيرها، والذي بات توجهاً عالمياً لتطوير نهج جديد ومتكامل، لمواجهة أي تحديات مستقبلية وضمان صحة أجيال الغد.

وأفاد العويس بأن الإمارات تبوأت المراكز الأولى عالمياً في 14 مؤشراً صحياً للعام 2022، كما حصلت الدولة على المركز الأول عربياً وخليجياً في 6 مؤشرات أخرى، وفقاً لمؤشر الازدهار 2021 وتقرير المواهب العالمية وتقرير مؤشر أهداف التنمية المستدامة 2022. وفي إنجاز عالمي غير مسبوق اعتمدت جمعية الصحة العالمية لأول مرة في تاريخها مشروع قرار لتعزيز جودة الحياة الصحية بقيادة الإمارات، في إنجاز يعكس مكانتها العالمية كدولة ذات ثقل استراتيجي عالمي.

وبهذه المناسبة توجه وزير الصحة ووقاية المجتمع بالشكر والتقدير لكافة القيادات والكوادر الصحية والفنية في القطاع الصحي، والشركاء الاستراتيجيين من جهات حكومية وخاصة وفي مقدمتها وزارة الدفاع من خلال توفير الإمكانيات في إطار تعاون بنّاء ومثمر، بما يسهم في تعزيز صحة المجتمع وسعادته وجودة حياته في دولة الإمارات، والذي يتناسب مع الأهداف الطموحة للخمسين عاماً القادمة. 
April 06, 2023 / 1:21 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.