جار التحميل...

°C,
ضمن أولى جلسات المجلس الرمضاني لنادي الشارقة للصحافة

ريكاردو كاكا ومحمد النني يتفقان على أهمية النتائج في كرة القدم

April 04, 2023 / 2:18 AM
بتنظيم من نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، انطلقت مساء الاثنين، جلسات المجلس الرمضاني، في نسخته الـ 12، لتكون أولى جلسات المجلس رياضية بمشاركة النجم ريكاردو كاكا، والنجم محمد النني.
الشارقة 24:

انطلقت، مساء الاثنين، أولى جلسات المجلس الرمضاني، في نسخته الـ 12، والذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، من خلال الجلسة الرياضية بعنوان "خط الهجوم والدفاع.. كرة القدم بين النتائج ومتعة الأداء" بمشاركة النجم ريكاردو كاكا، اللاعب السابق في منتخب البرازيل، ونادي إي سي ميلان الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، والنجم محمد النني، نجم منتخب مصر، ولاعب خط وسط نادي أرسنال الإنجليزي.



وناقشت الجلسة التي أدارها الإعلامي الرياضي الكويتي، مشاري الخزيم تأثير الخطط التدريبية على كرة القدم، وأداء اللاعبين وأدوارهم داخل الملعب ومراكز اللعب المختلفة، ومدى انعكاس أشكال اللعب الهجومية والدفاعية على جماهيرية الأندية وتحقيق متعة الأداء الكروي، والبحث عن إجابات فنية حول السؤال الذي لطالما شغل متابعين الساحرة المستديرة وهو "النتائج أم المتعة الجماهيرية؟"، ما جعل الحوار يتطرق إلى موضوعات هامة في لعبة كرة القدم تأخذ بعين الاعتبار مؤشرات ومتطلبات عديدة ومهارات دقيقة تخضع لها هذه الرياضة، وتؤثر في منهجية تحضير فرق كرة القدم من أجل الوصول إلى أعلى مستويات من الأداء الفردي والجماعي بهدف حصد ثمار التألق في اللعب والنتائج المبهرة والجماهيرية العالية.

 ومن هذا المنطلق، تناول المتحدثون  في الجلسة توجهات كرة القدم الحديثة وكيف أصبحت تراهن كثيراً على الجهد المبذول من قبل اللاعب، وما يتميز به من قوة وسرعة في مواقع الهجوم والدفاع، مؤكدين على أهمية الاندفاع البدني للسيطرة على الكرة وتحويلها إلى فرصة تجمع بين المهارات الفنية والقدرات التصويبية لحصد هدف عبر إيجاد حلول سريعة لتنفيذ خطط  تعتمد كثيراً على الهجمات المعاكسة وتضغط على المنافس، لذلك أصبح اللاعبون يأدون حركات قصيرة وسريعة بمهارات عالية، ما جعل فترات الراحة قليلة جداً داخل المباريات، وزاد الأمر من متعة المتفرج وانبهاره بقدرات اللاعبين.



وأفاد ريكاردو كاكا أن الهدف من المباريات دائمًا هو تحقيق النتايج، وإذا تواجد اللعب الجميل فهذا جيد، ومن المهم أن يكون الشكل المثالي متواجد في أسلوب أي فريق في العالم، إضافةً إلى الجمع بين اللعب الجميل والنتيجة الجيدة. 

وأضاف نجم المنتخب البرازيلي أنه كان محظوظاً عندما لعب مع فرق كبيرة ومنتخب عالمي وأسماء لامعة استطاع خلالها تقديم كرة قدم جميلة ونتائج إيجابية خصوصاً في كأس العالم 2002 على مستوى المنتخب، وميلان بطل دوري أبطال أوروبا في عام 2007 على مستوى الفريق.

وطالب ريكاردو كاكا كل لاعب كرة قدم، أن يستمتع بالمستوى ويقدم كل ما لديه لخدمة فريقه، مشيراً إلى أنه يستمتع بأداء فرق باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ وأرسنال حيث أنهم يقدمون كرة قدم جميلة وبأسلوب مختلف. 

وعن أفضل المدربين اختار النجم البرازيلي المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي كونه المدرب الذي يستطيع أن يخرج أفضل ما لدى اللاعبين، أما على صعيد المنتخبات فإن منتخب البرازيل في كأس العالم 2006 على الرغم من عدم تحقيقه البطولة إلى أنه كان ممتع، وعن أفضل لاعب لعب معه كاكا اختيار البرازيلي رونالدو حيث لعب معه في المنتخب ونادي أي سي ميلان، وأشار البرازيلي إلى أن أجمل أهدافه كان ضد مانشستر يونايتد وذلك لأهمية المباراة.

وفي الوقت الحالي، أوضح نجم المنتخب البرازيلي أنه يستمتع بوقته مع العائلة ولا يفكر بالاتجاه لمجال التدريب.

وفي ختام حديثه، وجه كاكا شكره لكل القائمين على المجلس الرمضاني متمنياً أن تتكرر مثل هذه اللقاءات الجميلة. 



ووافق النجم المصري محمد النني رأيه حديث البرازيلي كاكا بأن النتيجة دائماً أهم بغض النظر عن الأسلوب، ويجب على اللاعب أن يعطي كل ما عنده في الفريق لتحقيق الفوز، مشيراً إلى أن أي انتصار يخرج الجماهير والمتابعين فرحين من الملعب، واختيار النني فريق أرسنال في عام 2004 والذي احرز الدوري من دون خسارة الأفضل، أما على صعيد المنتخبات فاختار النجم المصري منتخب البرازيل، كون أن البرازيليين هم من يخترعون كل جديد في كرة القدم، مشيراً إلى أن مدرب فريق الأرسنال ميكيل أرتيتا هو الأفضل نظراً لجهده الكبير مع الفريق ووجود أمور غير مرئية للجمهور، وبعيداً عن ارتيتا اختار النني بييب غوارديولا.

واعتبر النجم المصري، أن الألماني مسعود أوزيل هو أفضل اللاعبين الذين لعب معهم، ويعتبر من اللاعبين الذين يوجدون الحلول في الفريق، ويعشق كاكا لأنه يلعب بالسهل الممتنع وبأناقة، وعن النجم المصري محمد صلاح، أشار النني بأنه أسطورة عربية ومصرية والجميع يفخر به وبإنجازاته في الدوري الإنجليزي.

وتحدث لاعب المنتخب المصري، أن لاعبي وسط الملعب هم أكثر من يستلم التوجيهات من المدرب ويربط بين خطوط الفريق لذلك يتوجهون للسلك التدريبي، مشيراً إلى أنه يحلم بالتدريب في أوروبا وأن يكون أول مدرب عربي مصري، وتمنى النني بأن يتوج هذا الموسم مع فريقه الأرسنال ببطولة، في ختام حديثه وجه النجم المصري شكره لجميع القائمين على هذه الجلسة وممتن جداً لرؤية نجم الكرة البرازيلية كاكا، مشيراً إلى أنه يتواجد لأول مره في الشارقة ومستمتع كثيراً فيها. 

وفي ختام الجلسة الرمضانية، كرم سعادة طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارق، المتحدثين، وشهدت الجلسة حضور سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة علياء بوغانم السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وعدداً من ممثلي القطاع الرياضي في الدولة والإعلام والمهتمين ومتابعي كرة القدم العالمية.



فعاليات مصاحبة
وسبق الجلسة استضافة حلقة من برنامج "تحدي الثلاثين"، الذي يقدمه صانع المحتوى مساعد الفوزان بمشاركة عبد الله أشكناني ومحمد سهيل، وحصد الفائزون في مسابقات المجلس الرمضاني على قمصان تحمل توقيع ضيفي الجلسة، بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من جمعية الشارقة التعاونية والمحلات الكبرى و"اللولو هايبرماركت". 

ومن الجدير بالذكر، أن الثلاثاء، يقدم المجلس الرمضاني في مسرح المجاز، بعد صلاة التراويح، جلسة ثقافية إعلامية تحت عنوان جلسة "صُناع المحتوى المرئي: معايير النجاح وأسباب الاستمرارية"، بمشاركة صُناع المحتوى عادل العدواني، وقاسم الحتو، ولولوة الخطاف، ويدير الحوار الإعلامي محمد الكعبي.
April 04, 2023 / 2:18 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.