جار التحميل...

°C,
كانت مقررة في مايو المقبل

الفيفا يسحب تنظيم كأس العالم للشباب من إندونيسيا

March 30, 2023 / 2:13 PM
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم من إندونيسيا، والتي كان من المقرر إقامتها بين شهري مايو ويونيو المقبل المقبلين.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، سحب تنظيم بطولة كأس العالم للشباب لكرة القدم من إندونيسيا، والتي كان من المقرر إقامتها بين شهري مايو ويونيو المقبل المقبلين.

وذكر "فيفا" في بيان عبر موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن القرار تم اتخاذه بعد اجتماع بين رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، وإيرك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي.

وأضاف: "بعد اجتماع اليوم بين رئيس فيفا جياني إنفانتينو، وإيرك توهير رئيس الاتحاد الإندونيسي، فقد تقرر وفقاً للظروف الحالية، سحب تنظيم كأس العالم 2023 لأقل من 20 عاماً من إندونيسيا".

وتابع فيفا: "المضيف الجديد سيتم الإعلان عنه في أقرب وقت ممكن، فيما لن تتغير مواعيد البطولة، وسيتم فرض عقوبات على الاتحاد الإندونيسي وسيعُلن عن ذلك في وقت لاحق".

واستطرد: "يود فيفا توضيح أنه رغم قراره، فإنه لازال ملتزماً بمساعدة الاتحاد الإندونيسي بالتعاون الوثيق مع حكومة الرئيس جوكو ويدودو وبدعمها، في عملية تحول اللعبة هناك عقب المأساة التي تعرضت لها في أكتوبر 2022، سيستمر فريق فيفا في التواجد هناك وتقديم المساعدات للاتحاد بقيادة رئيسه توهير".

واختتم فيفا بيانه: "سيتم عقد اجتماع جديد بين رئيس فيفا ورئيس الاتحاد الإندونيسي من أجل المزيد من المناقشات".

وكان من المقرر إقامة البطولة التي يشارك بها 24 فريقا في الفترة من 20 مايو إلى 11 يونيو المقبلين.

وشهدت إندونيسيا العديد من الاعتراضات السياسية على استضافة منتخب إسرائيل الذي تأهل للبطولة، حيث أن إندونيسيا لا تملك علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

ورغم ذلك فإن قادة "فيفا" ظلوا ملتزمين بقرار إقامة البطولة في إندونيسيا رغم الجدل.

كما أن أنفانتينو تعهد سابقاً ببقاء إندونيسيا كمستضيفة للبطولة وذلك بعد كارثة الملعب التي أودت بحياة 135 شخصاً في أكتوبر الماضي.
March 30, 2023 / 2:13 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.