جار التحميل...

°C,
مع إبراز جهود القطاعين لتحسين أوضاعهم

اجتماعية الشارقة تصدر كتيباً لرصد واقع واحتياجات ذوي الإعاقة

March 16, 2023 / 9:45 PM
أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، كتيباً لرصد احتياجات ذوي الإعاقة وجودة الرعاية لهم، طبقاً لمعايير الرعاية والدمج، والذي أعدته إدارة المعرفة بالدائرة، وهو عبارة عن دراسة لرصد أحوال المعاقين بالدولة بشكل عام والشارقة بشكل خاص.
الشارقة 24:

أصدرت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، كتيباً لرصد احتياجات ذوي الإعاقة وجودة الرعاية لهم، طبقاً لمعايير الرعاية والدمج، والذي أعدته إدارة المعرفة بالدائرة، وهو عبارة عن دراسة لرصد أحوال المعاقين بالدولة بشكل عام والشارقة بشكل خاص، كما تطرق الكتيب للخدمات التي تقدمها المؤسسات المعنية بشأن ذوي الإعاقة بالدولة في القطاعين العام والخاص.

وتضمن الكتيب 40 صفحة، قسمت إلى 3 أجزاء، تناول الجزء الأول الإطار النظري للدراسة، واستعرض الجزء الثاني نتائج الدراسة، وفي جزئه الثالث، استعرض الكتيب التوصيات ومخرجات الدراسة.

وعرض الكتيب إحصائيات عن عدد المعاقين في دولة الإمارات العربية المتحدة، والبالغ عددهم 21 ألفاً و965 شخصاً، فيما يبلغ عدد الطلبة من ذوي الإعاقة الذين تم دمجهم في المدارس نحو 12 ألفاً و500 طالب وطالبة، وأن 80 % من المعاقين يمكنهم العمل والإسهام في المجتمع من دون تدخل. وذلك بحسب مؤتمر "قادرون" لدعم وتمكين ذوي الإعاقة "2015".
March 16, 2023 / 9:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.