جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ببرامج وفعاليات ومسابقات متنوعة

"اجتماعية الشارقة" تحتفل بيوم الطفل الإماراتي

22 مارس 2023 / 1:32 PM
صورة بعنوان: "اجتماعية الشارقة" تحتفل بيوم الطفل الإماراتي
download-img
جانب من فعاليات دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة احتفاءً بيوم الطفل الإماراتي
احتفت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، بيوم الطفل الإماراتي، من خلال وضع جدول من البرامج والفعاليات والمسابقات المتنوعة، لتطبيقها خلال فترة الاحتفالات بالدولة، وركزت على تعريف الطفل بحقوقه، والتي نص عليها قانون "وديمة".
الشارقة 24:

بمناسبة يوم الطفل الإماراتي، وضعت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، جدولاً من البرامج والفعاليات والمسابقات المتنوعة، لتطبيقها خلال فترة الاحتفالات بالدولة، وشملت كافة فروع الدائرة الثمانية ومقرها الرئيس في الشارقة، وركزت الاحتفالات على برنامجين هما الهوية الوطنية وحقوقي، لتعريف الطفل بحقوقه، والتي نص عليها قانون الطفل الإماراتي والمعروف بقانون "وديمة".

وشهدت الاحتفالات، حضور عدد كبير من أطفال المراكز والجمهور، وكان من أبرزها الاحتفالية التي نظمت بالتعاون مع "أطفال الشارقة" التابعة لمؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين في مقر ربع قرن للمسرح وفنون العرض بالزاهية؛ حيث تم خلالها تقديم ورش متنوعة منها: ورش التلوين والألعاب والمسابقات، كما قامت إدارة التثقيف الاجتماعي بتوزيع الهدايا التذكارية على المشاركين.

وأكدت مريم إبراهيم القصير مدير إدارة التثقيف الاجتماعي بالدائرة، أهمية غرس القيم الاجتماعية والهوية الوطنية وضرورة تعريف الأطفال بحقوقهم، ومنها حقهم في التعلم واللعب، وكذلك المشاركة في الأنشطة والبرامج المجتمعية المفيدة، وحقهم في العدالة والمساواة، وعدم التميز والرعاية والحماية من الإساءة والرعاية، خاصة إذا كان من ذوي الإعاقة، والحماية من الاستغلال، وحقهم في الحصول على الصحة السليمة، والحق في البقاء والنماء في رعاية أسرة متماسكة.

وأضافت القصير، أن البرامج قدمت من قبل المثقفين الاجتماعيين في مختلف فروع الدائرة في الشارقة، وفي مدرسة الشارقة الخاصة، كما تم تنفيذ الفعالية في هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وتنفيذ جلسة حوارية في مركز إكسبو الشارقة للجمهور وأولياء أمور الطلبة، للتوعية بأهمية تحفيز الجانب الإبداعي للطفل، في يوم الطفل الإماراتي.

وتوضح مدير إدارة التثقيف الاجتماعي، أن هذا اليوم هو يوم خاص، حيث تحتفل الدولة بأطفالها، وتذكر المجتمع بحقوق الطفل خاصة وأن يوم الطفل الإماراتي يتزامن مع قانون "وديمة" الذي وضع لحماية الطفل، ومنحه كافة حقوقه التي كفلها له القانون.
March 22, 2023 / 1:32 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.