جار التحميل...

°C,
بحضور هيثم بن صقر

أيام الشارقة التراثية تحط رحال فعالياتها في منطقة النحوة

March 19, 2023 / 12:24 AM
أفاد صقر محمد رئيس لجنة افتتاحات الحمرية والمنطقتين الشرقية والوسطى بأيام الشارقة التراثية، أن التظاهرة التراثية والثقافية تواصل فعاليات نسختها العشرين، حيث حطت رحالها في منطقة النحوة السبت.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، انطلقت السبت فعاليات أيام الشارقة التراثية في منطقة النحوة، التابعة لمدينة خورفكان، والتي ينظمها معهد الشارقة للتراث.

وشهد حفل افتتاح الفعاليات، عبد الله خلفان النقبي والي منطقة النحوة، وسعادة الدكتور راشد خميس النقبي رئيس المجلس البلدي لمدينة خورفكان، وخالد الشحي مدير فرع معهد الشارقة للتراث في خورفكان، وحشد من مسؤولي وممثلي الدوائر الحكومية والأهالي.

وقال صقر محمد رئيس لجنة افتتاحات الحمرية والمنطقتين الشرقية والوسطى بأيام الشارقة التراثية، إن النحوة هي المحطة الأخيرة للفعاليات، التي طالت مختلف مدن ومناطق الشارقة، منذ مطلع الشهر الجاري، وتستمر حتى 21 من الشهر نفسه.

وأوضح في تصريحات لـ "الشارقة 24" أن النسخة العشرين التي جاءت تحت شعار "التراث والإبداع"، اتسمت بالزخم والتنوع الكبير في عروضها، التي تجسد الموروث وترسخه في ذاكرة الأجيال.

وأضاف صقر محمد أنه تم اختيار موقع مميز في النحوة لاحتضان الفعاليات، وهي منطقة الحارة القديمة، والتي تم ترميمها وإعادة إحيائها لتكون منصة للاحتفالات والفعاليات التي تشهدها المنطقة.

تضمنت الفعاليات معرضاً مصغراً للحرف اليدوية، والمقتنيات التراثية القديمة، علاوة على عروض المسرح والتي تنوعت بين الفلكلور والأهازيج الشعبية، والقصائد الشعرية، والفقرات الغنائية المدرسية.
March 19, 2023 / 12:24 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.