جار التحميل...

°C,
بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف ..

الروسي روبليف يتأهل لنهائي بطولة دبي للتنس

March 03, 2023 / 11:58 PM
حجز الروسي أندري روبليف المصنف سادساً وحامل اللقب، مقعداً له في نهائي بطولة دبي الدولية للتنس، بفوزه على الألماني ألكسندر زفيريف.
الشارقة 24 - أسعد خليل:

تغلب الروسي أندريه روبليف على الألماني ألكسندر زفيريف، للمرة الأولى في الست مواجهات التي جمعتهما، بنتيجة 6 / 3 و7 / 6 (11 / 9)، ليصبح على بعد انتصار وحيد من الحفاظ على لقبه في بطولة دبي للتنس.

واحتاج روبليف، المصنف السادس على العالم، لساعة و58 دقيقة ليحقق الفوز باللقاء.

وفي أولى مبارياته النهائية لهذا العام، سيلتقي روبليف مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش، أو مواطنه الروسي دانييل ميدفيديف.

وقال روبليف :" كانت أفكر في أننا سنلعب مجموعة ثالثة لحسم اللقاء. كنت استعد ذهنياً للمجموعة الثالثة ولكن بطريقة ما تمكنت من الفوز. كان شوط كسر التعادل صعبا للغاية".

كان تواجد البطل الأولمبي الألماني في الدور قبل النهائي من البطولة هو أفضل نتيجة حققها منذ عودته للمشاركة في المباريات في يناير الماضي، حيث كان قد غاب لسبعة أشهر بسبب إصابته في الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة أمام الإسباني رافاييل نادال.

وكانت بطولة دبي أول بطولة يفوز فيها زفيريف بأكثر من مباراة منذ عودته ولكن المباراة أمام صديقه المقرب روبليف أثبتت أن المصنف الثاني على العالم سابقاً بحاجة للمزيدة من التطور.

وقال روبليف :" نحن أصدقاء، نعرف بعضنا البعض منذ أن كنا نبلغ 10 أو 11 عاماً. كنا معا منذ الصغر. كان بمثابة أخ أكبر لي وفي كل المباريات السابقة تغلب علي".

وأضاف :"اليوم عندما كنت متوجها للملعب فكرت، أنه لا يوجد شيء لأخسره. هو دائما يتغلب علي".
 
March 03, 2023 / 11:58 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.