جار التحميل...

°C,
بعنوان "كيف تحول فكرتك لمشروع صناعي ناجح؟"

اقتصادية الشارقة تنظم ورشة لطلاب كلية الهندسة في جامعة الشارقة

March 02, 2023 / 8:45 AM
نظمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة للدائرة؛ ورشة عمل بعنوان " كيف تحول فكرتك لمشروع صناعي ناجح؟"، وذلك في مبنى جامعة الشارقة.
الشارقة 24:

في إطار حرصها على تمكين طلاب الجامعات اقتصادياً.. قدمت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد" التابعة للدائرة، ورشة عمل بعنوان " كيف تحول فكرتك لمشروع صناعي ناجح؟" وذلك في مبنى جامعة الشارقة، حيث ناقشت الورشة التي شارك فيها طلبة كلية الهندسة بالجامعة أهم خطوات نجاح الطلاب في تنفيذ المشاريع الصناعية، ومجالات الدعم التي تقدمها حكومة الشارقة للقطاع الاقتصادي وتحفيز الشباب لدخول مجال ريادة الأعمال.

وتضمنت الجلسة الحوارية التي قدمها راشد جهاد سواقد، مستشار تنمية مشاريع في مؤسسة رواد لدعم المشاريع الريادية، تعريف الطلاب بالمشاريع الصناعية الناجحة وبريادة الأعمال بالأخص في مجال الهندسة، والمزايا والتسهيلات التي يحصل عليها رواد الاعمال من قبل اقتصادية الشارقة ومؤسسة "رواد"، فضلاً عن البرامج التدريبية وبرامج الدبلوم المهني وخدمات الاستشارات، بالإضافة إلى خدمات التمويل. 

وتعليقاً على ذلك، أكد سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة على حرص الدائرة لتمكين طلاب الجامعات من خلال تزويدهم بالمعارف والخبرات وتعزيز أواصر التعاون بينهم، بما يعزز من مكانة إمارة الشارقة، والتي تعد بوابة للكثير من الأسواق الناشئة وفرصة قيمة لتطور ونمو العديد من رواد الأعمال.

كما وأشار سعادته إلى أن الدائرة تهتم بإعداد وتنفيذ الخطط الاقتصادية للإمارة وإجراء الدراسات، واستحداث النظم الاستثمارية الداعمة لرواد الأعمال، وتوفير المناخ الملائم للاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات وتسهيلها على المستثمرين، وتزويدهم بمستجدات ومتطلبات ريادة الأعمال في ظل بيئة عمل تنافسية وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم في مجال ريادة الأعمال.

وقال السويدي أن الدائرة ستواصل استراتيجياتها المستمدة من رؤية القيادة الرشيدة، المتمثلة في تقديم الدعم والتوجيه والمتابعة للطلاب، وأصحاب المشاريع في الإمارة، وتزويدهم بالحلول الجديدة والمبتكرة، بما يساعدهم على الازدهار في السوق الاقتصادي والتجاري، وبما يحقق عائداً يضاف إلى الناتج المحلي لاقتصاد إمارة الشارقة، ودولة الإمارات بشكل عام.

من جهتها قالت مريم ناصر السويدي، نائب مدير إدارة الشؤون الصناعية بالدائرة الاقتصادية، أن الورشة تندرج ضمن برامج وخطط الدائرة، لتأهيل وتدريب وتوعية طلاب الجامعات، ليكونوا قادرين على تأسيس مشاريعهم بصورة صحيحة، ومواصلة تطويرها، وضمان استدامتها، من خلال استخدام وتبني أفضل الوسائل لتسويق المشروع، وهو ما يضمن نجاح رائد الأعمال، وقدرته على تلبية متطلبات سوق العمل، والمواكبة المستمرة لمتغيرات قطاع الأعمال والاستثمار، ومواجهة جميع الظروف والتحديات الطارئة، التي تواجه الاقتصادات والأسواق، على اختلاف أنواعها ومسبباتها، وصولاً إلى تعزيز بيئة الأعمال في إمارة الشارقة.
March 02, 2023 / 8:45 AM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.