جار التحميل...

°C,
تتابعان "الكهرباء التطويرية" بكلباء ويواكبان مشروعات شريعة الذيد

"ثقافة الشارقة" تصد العدد 42 من مجلتي "الشرقية" و"الوسطى"

February 27, 2023 / 4:34 PM
أصدرت دائرة الثقافة في الشارقة، العدد "42" من كل من مجلة "الشرقية" ومجلة "الوسطى"، عن شهر مارس 2023، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.
الشارقة 24:

صدر عن دائرة الثقافة في الشارقة العدد "42" من كل من مجلة "الشرقية" ومجلة "الوسطى"، عن شهر مارس 2023، واشتمل العددان على موضوعات سلطت الضوء على تفاصيل المشهد التطويري المتنامي في المنطقتين الوسطى والشرقية.

وخصص العدد 42 من مجلة "الشرقية" باب "إنجاز" لمشاريع البنية التحتية النوعية التي نفذتها هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، في مدينة كلباء خلال العام المنصرم، مواكبة للمشاريع الاقتصادية والعلمية والعمرانية والحضارية والسياحية، التي نفذت أو يجري تنفيذها في المدينة، حيث تمكنت الهيئة، من توصيل خدمات الكهرباء والمياه لـ 11 مشروعاً سياحياً وخدمياً، و192 منزلاً سكنياً، و93 مبنى تجارياً، ونجحت في إنشاء وتوصيل 8 محطات بطاقة إجمالية تصل إلى 11 كيلو فولت، كما أنشأت محطة ضخ ومددت خطوط مياه لتغذية بحيرة الحفية والمنطقة الصناعية في كلباء، واستراحة "سد الفريش"، بكلفة إجمالية بلغت 27 مليون درهم، إلى جانب توصيل شبكة الغاز لـ 151 منزلاَ تابعاَ لبرنامج الشارقة للإسكان.

وفي "درب القمة" سلط العدد الضوء على المسيرة الفنية لابن مدينة خورفكان الفنان المسرحي على الشالوبي، وهو واحد من جيل التأسيس المسرحي في المدينة، وفي "ملامح أصيلة" لقاء مع محمد الغمري من سكان منطقة الغيل في كلباء، الذي يغوص بنا في بحر ذكرياته المرتبطة بالزراعة والفلاحة، أما في باب "على الرحب" فنرصد الخضرة التي اكتست بها الجبال في المنطقة الشرقية بعد أمطار الخير.

وفي "اشتغال" نتعرف على خبرات الشابة آلاء النقبي في مجال الطهي وصناعة الكعك، وفي "راعي بحر" يحدثنا حسن الظهوري، من سكان دبا الحصن، عن حكايته مع البحر، ونتعرف في "ميدان" على المسيرة الرياضية للدكتور خالد الزعابي، إضافة إلى العديد من التغطيات والمقالات من المنطقة الشرقية.

وخصصت مجلة "الوسطى" باب "إنجاز" لتسليط الضوء على المشروعات التنموية والتطويرية في المنطقة الوسطى، حيث حظيت المنطقة في شهر فبراير الماضي، بزيارة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اطلع خلالها على أحدث أعمال الترميم المنتهية في شريعة الذيد، وسير العمل في المشاريع الجاري العمل على ترميمها، وتضمنت أعمال الترميم مزرعة الميدق، كما دشن سموه قصر الفنون المعاد ترميمه، ومبنى عيادة الذيد القديمة.

وفي "درب القمة" حوار مع الدكتور المهندس خليفة مصبح بن أحمد الطنيجي، رئيس دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، رئيس برنامج الشارقة للإسكان، رئيس مجمع القرآن الكريم بالشارقة، والقارئ المجاز في عدة قراءات قرآنية، و"ملامح أصيلة" حوار مع معتوق محمد سعيد بن نومه الكتبي، من منطقة خضيرة.

وفي "على الرحب" استطلاع عن منطقة الفايّة، حيث كانت ملتقى ومعبراً حيوياً بين عدة مناطق، وشهدت البدايات الأولى للتطور في المنطقة في خمسينيات القرن الماضي، وفي "تحت الضوء" تقرير شامل عن المهرجانات التراثية والشعبية التي شهدتها مناطق مليحة والبطائح والمدام، خلال الشهرين المنصرمين "يناير – فبراير".

كما يتضمن العدد باقة منوعة من المقالات والأخبار والتقارير من المنطقة الوسطى.
February 27, 2023 / 4:34 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.