جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال استقباله رئيس مجلس الشيوخ في اتحاد كندا بأبوظبي

صقر غباش يبحث سبل تعزيز وتفعيل العلاقات البرلمانية مع كندا

21 فبراير 2023 / 2:16 PM
صورة بعنوان: صقر غباش يبحث سبل تعزيز وتفعيل العلاقات البرلمانية مع كندا
download-img
بحث معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي في مقر المجلس بأبوظبي، مع معالي جورج فيوري رئيس مجلس الشيوخ في اتحاد كندا، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين.
الشارقة 24 – وام:

استقبل معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، معالي جورج فيوري رئيس مجلس الشيوخ في اتحاد كندا والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حالياً.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من أبرزها تطوير وتفعيل الدبلوماسية البرلمانية بين الجانبين بما يعزز التعاون والتنسيق القائم بين دولة الإمارات وكندا في المجالات كافة، في ظل حرص قيادتي وحكومتي البلدين على تطوير مختلف أوجه العلاقات.

وتطرق اللقاء إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة، وما تشهده الساحة الدولية من تطورات والجهود الرامية إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، والسعي إلى حل مختلف القضايا بالجهود الدبلوماسية والحلول السياسية، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.
وتناول اللقاء بحث التعاون الثنائي والتأكيد على أهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وأهمية إنشاء لجنة صداقة برلمانية، وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين البلدين في مختلف المجالات

وفي بداية اللقاء رحب معالي صقر غباش بمعالي جورج فيوري - رئيس مجلس الشيوخ لاتحاد كندا والوفد المرافق لمعاليه وزيارتهم لدولة الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي والتي تمثل الزيارة الأولى على هذا المستوى البرلماني الرفيع في إطار تعزيز التعاون البرلماني بين الجانبين وهو ما يعكس عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين على المستويين الرسمي والبرلماني، وعلى المستوى الشعبي.
February 21, 2023 / 2:16 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.