جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
لحضور جلستهم الأولى من الدورة 3 للبرلمان العربي للطفل

الشارقة تبدأ الثلاثاء في استقبال أطفال الوطن العربي

20 فبراير 2023 / 3:18 PM
صورة بعنوان: الشارقة تبدأ الثلاثاء في استقبال أطفال الوطن العربي
download-img
تستعد إمارة الشارقة واعتباراً من يوم غد الثلاثاء، استقبال أطفال الوطن العربي المشاركين في أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل خلال وصولهم مطارات الدولة.
الشارقة 24:

تستقبل الشارقة اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، الموافق 21 من شهر فبراير الجاري، أطفال الوطن العربي المشاركين في أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة للبرلمان العربي للطفل خلال وصولهم مطارات الدولة.

وستقوم اللجنة المنظمة المنبثقة عن البرلمان العربي للطفل بمشاركة شركاء البرلمان في استقبال الأطفال منذ لحظة وصولهم إلى أرض الدولة، وانهاء إجراءات قدومهم ونقلهم إلى مقر إقامتهم في مدينة الشارقة.

وستصل الوفود العربية إلى الإمارات على مدى يومين للمشاركة في أعمال الجلسة الأولى والتي ستتضمن ورشاً وزيارات وستقوم تلك الوفود التي جرى تشكيلها استناداً إلى النظام الأساسي للبرلمان من 4 أطفال 2 ذكور و2 إناث من أعضاء وعضوات البرلمان يرافقهم مشرفاً. 

ومن المقرر أن يشارك الأطفال العرب من أعضاء وعضوات البرلمان العربي للطفل في أعمال الجلسة الأولى من الدورة الثالثة والتي ستعقد في مقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة من صباح يوم السبت المقبل، الموافق 25 من شهر فبراير، لبدء ممارسة دورهم البرلماني الذي سيتواصل على مدى عامين.

وأبدى سعادة أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل، ترحيبه بأطفال العرب المشاركين في الجلسة الافتتاحية وهي الأولى للدورة الثالثة، مشيراً إلى أن كافة التجهيزات مع شركاء البرلمان من كافة الجهات الحكومية قد اكتملت لتوفير سبل نجاح استضافة الشارقة للأطفال.

وأكد أن الجلسة الأولى ستقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبمتابعة معالي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، وسيصحب الجلسة الأولى برنامجاً متكاملاً جرى إعداده ليتناسب مع منظومة التأهيل البرلماني الذي يسعى البرلمان لتكريسه عملاً بقانون تأسيسه وأهدافه العليا تحت مظلة جامعة الدول العربية، كون الأعضاء والعضوات هم من كوكبة جديدة من أطفال العرب.
February 20, 2023 / 3:18 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.