جار التحميل...

°C,
يناقش إمكانية تزويد كييف بمقاتلات

"الناتو" يبحث في سبل تسريع إيصال العتاد لأوكرانيا

February 15, 2023 / 2:00 PM
تواصل الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "ناتو"، الأربعاء، في بروكسل، مفاوضاتها لتسريع تسليم الأسلحة والذخائر لأوكرانيا التي تطالب بالحصول على مقاتلات من أجل المقاومة خلال الحرب الروسية الأوكرانية بشكل أفضل، وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن قائلاً: "سنوفر للأوكرانيين وسائل تمكنهم من الصمود والتقدم خلال الهجوم المضاد في الربيع".
الشارقة 24 – أ ف ب:

بحثت الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي الثلاثاء في سبُل تسريع شحناتها من الأسلحة والذخائر إلى أوكرانيا، وذلك خلال لقاء عقدته في بروكسل وناقشت خلاله إمكانية تزويد كييف مقاتلات لتمكينها من مقاومة الحرب الروسية.

وقال الأمين العام للحلف (الناتو) ينس ستولتنبرغ قبل اجتماع لـ "مجموعة رامشتاين" إنّ "تزويد الأوكرانيين الأسلحة التي وُعدوا بها للحفاظ على قدرتهم على الدفاع عن أنفسهم يشكّل أولوية".

وتُتّخذ كل القرارات الخاصة بتوريد الأسلحة إلى أوكرانيا ضمن هذه المجموعة التي شكّلتها وترأسها الولايات المتحدة وتشارك فيها حوالي 50 دولة. وتعقد معظم اجتماعاتها في القاعدة الأميركية في رامشتاين الألمانية.

وأكّد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن "سنوفر للأوكرانيين وسائل تمكّنهم من الصمود والتقدم خلال الهجوم المضاد في الربيع"، وفيما تحدّث عن المدفعية ومنظومات الدفاع المضاد للطائرات والدبابات، لم يذكر المسؤول الأميركي المقاتلات في شحنات الأسلحة المقبلة.

وأكد ستولتنبرغ من جهته أنّ المقاتلات ليست القضية الأكثر إلحاحاً، لكن النقاش جار بشأنها.

ومساء الثلاثاء، شدّد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على ضرورة إيصال إمدادات الأسلحة إلى بلاده سريعاً، مع اشتداد الضغوط العسكرية الروسية في شرق أوكرانيا.
February 15, 2023 / 2:00 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.