جار التحميل...

°C,
متعهدين بدعم كييف مهما تطلب الأمر

مع بدء قمة الاتحاد الأوروبي...صفارات إنذار تنطلق في أنحاء أوكرانيا

February 03, 2023 / 3:35 PM
رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين تشارك في قمة للاتحاد الأوروبي مع الرئيس الأوكراني الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
تزامناً مع بدء قمة الاتحاد الأوروبي مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في كييف وعبر أنحاء البلاد يوم الجمعة، واستقبل زيلينسكي مسؤولين كباراً من التكتل حملوا إلى كييف تعهدات لدعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر.

الشارقة 24 - رويترز: 

 انطلقت صفارات الإنذار من الغارات الجوية في كييف وعبر أنحاء أوكرانيا يوم الجمعة فيما من المقرر أن تبدأ قمة لزعماء الاتحاد الأوروبي مع رئيس أوكرانيا في العاصمة.

واستقبل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مسؤولين كباراً من الاتحاد الأوروبي حملوا إلى كييف تعهدات لدعم أوكرانيا مهما تطلب الأمر لكنهم لم يمنحوا الدولة، التي تخوض حرباً مع روسيا، موافقة سريعة على الانضمام إلى التكتل.

واستضاف زيلينسكي رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، قبل الذكرى السنوية الأولى للحرب والتي تسببت في تدمير مدن وأودت بحياة عشرات الآلاف وأجبرت الملايين على النزوح وأضرت بأسعار الغذاء العالمية وإمدادات الطاقة.

أوضح الزعماء الثلاثة في بيان مشترك، أن الاتحاد الأوروبي سيدعم أوكرانيا والشعب الأوكراني في مواجهة حرب روسيا المستمرة مهما تطلب الأمر.
February 03, 2023 / 3:35 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.