جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
حسب رأي داني عيد وكريس كو

تصوير المناظر الطبيعة ليس سهلاً بل يحتاج تقنيات لتشكيل صور إبداعية

14 فبراير 2023 / 9:45 PM
صورة بعنوان: تصوير المناظر الطبيعة ليس سهلاً بل يحتاج تقنيات لتشكيل صور إبداعية
download-img
أكد مصورا المناظر الطبيعية داني عيد، وكريس كو خلال مشاركتهما بورشتي عمل في المهرجان الدولي للتصوير" اكسبوجر 2023"، أن تصوير المناظر الطبيعية ليس أمراً سهلاً كما يتوقع البعض، بل يحتاج إلى مهارات، وكشف المصوران عن بعض التقنيات الإبداعية التي يحتاجها المصور لتشكيل صور إبداعية.
الشارقة 24: 

قدم داني عيد، مصور المناظر الطبيعية اللبناني، ورشة حول تصوير المناظر الطبيعية، وكيفية التعامل مع التراكيب والإضاءة ومعالجة الصور، وغيرها من التقنيات.

فيما يتعلق بنصائح التصوير الفوتوغرافي، تحدث عيد عن العديد من النصائح الاحترافية التي تضيف لمسات للصور وتحولها إلى قطعة فنية. 

وأكد أن تصوير المناظر الطبيعية ليس بالأمر السهل وعلى المصور قضاء ساعات في الطبيعة للتعرف عليها.

وأضاف عيد، في مقابلته مع "الشارقة 24"، أن على المصور التأكد من حالات الطقس كجزء من خطط رحلات التصوير.

كما قدم  كريس كو، مصور المناظر الطبيعية والسفر ورشة عمل عن التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية أثناء الترحال حول العالم، حيث شرح مراحل وأنماط الصور المختلفة في التصوير الفوتوغرافي وأساليب التحكم بالكاميرا.

وأوضح لـ "الشارقة 24”، أن الخطوة الأولى في التصوير الفوتوغرافي للمناظر الطبيعية هي التعرف على الصور، التي التقطها مصورون آخرون ومحاولة القيام بشيء مختلف باستخدام المخيلة الإبداعية، وفهم خصائص الأضواء بدلاً من الاعتماد على الكاميرا للقيام بذلك تلقائياً لأن الكاميرا يمكنها التعامل مع الضوء العادي ولكن ليس مع الضوء سريع التغيير.
February 14, 2023 / 9:45 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.